رسمياً.. الإعلان عن موعد عودة مطار دمشق الدولي إلى العمل

تاريخ النشر: 22.06.2022 | 17:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "وزارة النقل" في حكومة النظام السوري عن موعد عودة مطار دمشق الدولي إلى العمل، بعد تعليق رحلات الطيران منه وإليه في العاشر من حزيران الجاري نتيجة تعرضه لضربات جوية إسرائيلية أخرجت المدرج عن الخدمة وألحقت أضرارا بمبنى للركاب.

وقالت الوزارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الأربعاء، إن الرحلات في مطار دمشق الدولي ستستأنف اعتباراً اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 23 حزيران الجاري.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لجميع النواقل الجوية ﺑﺮﻣﺠﺔ رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من هذا التاريخ، مضيفةً أن "المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة السادة المسافرين والشركات المشغّلة، وذلك بعد أن انتهى إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي".

إسرائيل تقصف مطار دمشق الدولي

وشنّت طائرات إسرائيلية، فجر الجمعة 10 حزيران الجاري، هجوماً جوياً استهدفت فيه المدرج الشمالي لمطار دمشق الدولي، وأخرى استهدفت فيها مستودعاً مؤقتاً لتخزين الأسلحة، ما أسفر عن إخراج المدرج الشمالي "الوحيد" في مطار دمشق عن العمل بشكل نهائي، بعد استهداف الجزء المتبقي منه في الخدمة.

وأفادت هيئة البث العبرية "كان" بأن سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي قصف مدرجين في مطار دمشق الدولي، لإرسال رسالة إلى إيران والنظام السوري بأنها "عازمة على وقف تهريب السلاح والمنظومات القتالية عبر الطائرات المدنية".

وعلى إثر الغارة الإسرائيلية، علّق مطار دمشق الدولي جميع رحلات الطيران منه وإليه "نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة"، في حين أكدت الشركة السورية للطيران توقف أسطولها عن العمل، بسبب وجود كامل طائراتها على أرض مطار دمشق الدولي.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار