رسمياً.. أكرم إمام أوغلو رئيساً لـ بلدية إسطنبول

تاريخ النشر: 24.06.2019 | 13:06 دمشق

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، فوز مرشح تحالف الأمة (الشعب الجمهوري - إيي) أكرم إمام أوغلو على منافسه مرشح تحالف الشعب (العدالة والتنمية - الحركة القومية) بن علي يلدريم، في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول.

وأوضح غوفن في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، أن إمام أوغلو حصل على 54.21 بالمئة من الأصوات، فيما نال يلدريم تأييذ 44.99 بالمئة من الناخبين.

وأضاف أن إمام أوغلو تقدم على يلدريم بفارق 9.22 بالمئة.وذكر أن أوغلو حصل على 4 ملايين و741 ألف و868 صوتا، فيما نال منافسه تأييد 3 ملايين و935 ألف و453 ناخبا.

ولفت غوغن إلى أن اللجنة العليا للانتخابات، أدخلت جميع نتائج الصناديق إلى نظامها الإلكتروني، وبلغت نسبة المشاركة في انتخابات الإعادة 84.5 بالمئة، حيث أدلى 8 ملايين و925 ألفا و63 ناخبا بأصواتهم، من أصل 10 ملايين و560 ألفاً و963 ناخباً.

وبوسع الأحزاب التقدم بطعون لدى اللجان الانتخابية على مستوى الأقضية، لغاية 25 من حزيران، ولدى اللجنة الانتخابية على مستوى الولاية في إسطنبول لغاية 28 من حزيران، ولدى اللجنة العليا حتى 3 من تموز المقبل.

وبحسب النتائج الأولية، فاز إمام أوغلو برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات الإعادة التي أقيمت الأحد.

وفي 6 من أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية آذار، وإعادة إجرائها أمس.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب العدالة والتنمية الحاكم وبأغلبية كبيرة؛ حيث وافق 7 أعضاء على الطعون مقابل اعتراض 4.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير