رسالة من "محمود عباس" لـ"بشار الأسد".. ما مضمونها؟

تاريخ النشر: 24.09.2018 | 12:09 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت صحيفة "الوطن" السورية، عن مضمون رسالة بعثها رئيس عربي إلى نظيره السوري بشار الأسد، يوم أمس الأحد.

أرسل الرئيس الفلسطيني (محمود عباس) رسالة خطّية إلى رأس النظام في سوريا "بشار الأسد"، سلّمها له عضو اللجنة التنفيذية لـ منظمة التحرير الفلسطينية (بسام الصالحي)، خلال زيارة رسمية، أمس الأحد.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية (الموالية لـ"نظام الأسد") نقلاً عن "خارجية النظام"، أن "الصالحي" نقل رسالة مِن "عباس" إلى "الأسد" تتعلق بآخر التطورات، لافتةً إلى أن نائب وزير خارجية النظام "فيصل مقداد" تسلّم الرسالة، التي أبلغ فيها "عباس" تحياته لـ"بشار".

وأضاف "الصالحي" لـ صحيفة "الوطن"، أن "اللقاء مع المقداد كان ناجحاً جداً، ويعكس مدى العلاقة الفلسطينية - السورية، واصفاً اللقاء بالرسالة المهمة جداً، ويعطي أفقاً لمواجهة التحديات القادمة على مستوى المنطقة".

ولفت "الصالحي"، إلى أنه تحدّث خلال اللقاء "حول أهمية أن يكون هناك تنسيق مواقف مشتركة تجاه العديد من القضايا التي تواجه الشعب الفلسطيني، والأمة العربية بصورة عامة"، كاشفاً عن "مقترحات محددة طرحت خلال اللقاء في إطار الرؤية المشتركة للأخطار المحدقة بالمنطقة، بما فيها ما يجري ترتيبه بخصوص صفقة القرن الأميركية".

وفي تصريح لـ وكالة "معا" الإخبارية قال "الصالحي" إن الرسالة "تأتي ضمن تحرك فلسطيني مهم، يستهدف حماية حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، ومواجهة مساعي تصفية القضية الفلسطينية"، مؤكّدا أن "رسالة مشابهة وبالمضمون ذاته سيجري تسليمها أيضا إلى الرئيس اللبناني ميشال عون".

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا