ردا على بلينكن.. نتنياهو يدعي أن الجولان المحتل جزءا من إسرائيل

تاريخ النشر: 09.02.2021 | 18:22 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، إن مرتفعات الجولان السورية المحتلة، ستبقى جزءا من بلاده "إلى الأبد".

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو، ردا على تحفّظ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، على تأييد اعتراف إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وفق صحيفة "معاريف" العبرية.

وأشار نتنياهو إلى أن موقف بلاده واضح، وأنها لن تنسحب من الجولان المحتل، وفي أية تسوية محتملة ستبقى تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق أمس، امتنع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين عن تأييد اعتراف إدارة ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة، مشيراً بدلا من ذلك إلى أهمية المنطقة لأمن إسرائيل.

اقرأ أيضاً.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تطالب"إسرائيل" بالانسحاب من الجولان

وقال بلينكين لشبكة "سي إن إن" الإخبارية: "من الناحية العملية، أعتقد أن السيطرة على الجولان في هذا الوضع تظل لها أهمية حقيقية لأمن إسرائيل.. الأسئلة القانونية شيء آخر، وبمرور الوقت إذا تغير الوضع في سوريا، فهذا شيء نبحثه، لكننا لسنا قريبين من ذلك بأي حال".

اقرأ أيضاً.. معتقلون وجرحى بين أهالي الجولان إثر مواجهات مع الاحتلال |فيديو

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، قد اعترفت في العام 2019 بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

مقالات مقترحة
الإمارات ترسل طائرة محملة بلقاح كورونا إلى نظام الأسد
تركيا تسجل ارتفاعاً بعدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا
19 وفاة و442 إصابة جديدة بكورونا في سوريا