icon
التغطية الحية

رداً على مجزرة الجديدة.. فصائل المعارضة تشن حملة قصف على مواقع النظام | فيديو

2022.07.23 | 16:20 دمشق

لبا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت فصائل الجيش الوطني وغرفة عمليات الفتح المبين في إدلب حملة قصف استهدفت أكثر من 20 موقعاً ومعسكراً لقوات النظام في إدلب وحلب واللاذقية وحماة والرقة، وذلك رداً على مجزرة الجديدة غربي إدلب التي راح ضحيتها يوم أمس 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال.

واستهدف فوج المدفعية والصواريخ في هيئة تحرير الشام وغرفة عمليات الفتح المبين مواقع ومعسكرات النظام في بلدات تل مرديخ وداديخ وجوباس بإدلب وبلدات عنجارة وحير دركل بحلب، وبلدات جورين ونبل الخطيب بحماة وبلدات عين الحمام والجب الأحمر والبيضاء وربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

وأعلن القائد العسكري في غرفة عمليات الفتح المبين خطاب الشامي مقتل وإصابة 8 عناصر من قوات النظام من جراء القصف.

ومن جهتها، شنت حركة التحرير والبناء التابعة للجيش الوطني هجوماً على مواقع النظام في بلدة تادف المجاور لمدينة الباب، والتي تسيطر عليها قوات النظام، وأعلنت مقتل 7 عناصر من قوات النظام، وتدمير رشاش من عيار 23 مم..

وفي منطقة عمليات نبع السلام، استهدف الجيش الوطني مواقع قوات النظام في قرية الكنطري، ودمّر سيارة عسكرية لقوات النظام على الطريق الدولي M4.

 

وارتكبت الطائرات الحربية الروسية يوم أمس الجمعة مجزرة في قرية الجديدة بريف إدلب الغربي، راح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وأصيب 13 آخرون بينهم 8 أطفال

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية يوم أمس مزرعة لتربية الدواجن يقطنها مهجّرون ومنازل مدنيين على أطراف قرية الجديدة، في ريف إدلب الغربي.

وبالتزامن مع القصف الجوي الروسي لقرية الجديدة تعرضت قرى حميمات وشاغوريت والموزرة في ريف إدلب الجنوبي أيضاً لقصف مدفعي من قوات النظام استهدف منازل المدنيين وأدى لإصابة مدني بجروح في قرية الموزرة وتضرر في الأبنية السكنية.

واستهدفت قوات النظام وروسيا يوم الخميس الماضي بقصف صاروخي، منازل المدنيين في بلدة إبنبه قرب مدينة أريحا جنوبي إدلب، وخلفت أضراراً مادية دون وقوع إصابات.

واستجاب الدفاع المدني السوري منذ بداية العام الحالي حتى الـ 21 من تموز لـ 216 هجوماً على المدنيين في شمال غربي سوريا من قبل قوات النظام وروسيا أدت لمقتل 24 مدنياً بينهم 8 أطفال و 4 نساء وإصابة 45 مدنياً بينهم 13 طفلاً و 5 نساء.