icon
التغطية الحية

رداً على استهداف قرقميش.. تركيا تقصف مواقع لـ"قسد" شمالي سوريا

2022.11.21 | 19:18 دمشق

 المدفعية التركية تستهدف مواقع لـ"قسد" شمالي سوريا - 21 تشرين الثاني 2022 (الأناضول)
المدفعية التركية تستهدف مواقع لـ"قسد" شمالي سوريا - 21 تشرين الثاني 2022 (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نفذت قوات الحدود التركية، اليوم الإثنين، قصفاً مدفعياً على مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الشمال السوري، رداً على استهداف مدينة قرقميش بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأناضول، إن المدفعية التركية قصفت مواقع لـ"وحدات حماية الشعب - YPG" المكّون الأساسي لـ"قسد"، رداً على الهجوم الذي استهدف مدينة قرقميش صباح اليوم.

تركيا تقصف مواقع لقسد

وكتبت القوات التركية على بعض المدافع أسماء المدنيين الثلاثة الذين قتلوا في الهجوم على مدينة قرقميش، وفقاً للأناضول.

استهداف مدينتي قرقميش وجرابلس

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مقتل 3 مدنيين وإصابة 6 آخرين، من جراء قذائف أطلقها عناصر "YPG" من الشمال السوري، على قضاء قرقميش بولاية غازي عنتاب.

وقال حاكم المنطقة داود غول إن الصواريخ أصابت مدرسة ومنزلين وشاحنة في منطقة قرقميش بالقرب من معبر حدودي بغازي عنتاب.

وأوضحت مصادر لموقع "تلفزيون سوريا"، أنّ "قسد" استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مدينة قرقميش التابعة لولاية غازي عنتاب، كما استهدفت بقصفٍ مماثل، مدينة جرابلس القريبة، شمال شرقي حلب.

وأضافت المصادر أنّ القصف تسبّب بمقتل 3 أشخاص - يرجّح أنهم من المواطنين الأتراك - وإصابةِ آخرين، كما تسبّب بأضرار مادية كبيرة، بينها احتراق عددٍ من سيارات الشحن التركية.

وقرقميش وجرابلس، مدينتان متجاورتان على الحدود السورية - التركيّة، وهما قريبتان من مناطق سيطرة "قسد" وقوات النظام في منطقة عين العرب (كوباني)، شمال شرقي سوريا.

"قسد" تتوعد بالرد على الغارات التركية

وكانت "قسد" - بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" - قد توّعدت بالرد على سلسلة غارات شنتها طائرات حربية تركية طالت أهدافاً مشتركة لـ"قسد" والنظام السوري، في شمال شرقي سوريا.

ومساء السبت الفائت، نفّذت طائرات حربية تركية حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ"قسد" و"حزب العمال الكردستاني" (PKK) في سوريا والعراق، مخلفة قتلى وجرحى، ضمن عمليةٍ أطلقت عليها "المخلب - السيف".