"رحيله صدمة".. كريم بنزيمة يتحدث عن موقفه من رحيل زين الدين زيدان

تاريخ النشر: 06.06.2021 | 15:39 دمشق

إسطنبول - متابعات

ظهر الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث فيها عن موقفه من استقالة زيدان، وعودته لقائمة منتخب فرنسا المشاركة في بطولة اليورو، وشراكته مع كيليان مبابي، وإمكانية قدومه للميرنغي، وتقييمه لما حدث في موسم ريال مدريد الماضي، وتعيين أنشيلوتي.

وأكد المهاجم الفرنسي أن رحيل زيدان كان صدمة كبيرة لجميع اللاعبين، وليس له فحسب، مشيرا إلى أن زيدان كان يتصرف معه مثل الأخ الأكبر، وقد ساعده كثيرا داخل الملعب وخارجه، قبل أن يضيف: "الآن، لدينا مدرب آخر وسنحاول النجاح معه".

وحول عودته لتمثيل الديوك قال: "بعد أن عدت إلى فرنسا للعب بطولة اليورو، لا يسعني إلا أن أكون فخورا وسعيدا ومتحمسا لبدء البطولة" مشيدا بالعناصر التي يمتلكها المنتخب بقوله: "لدينا فريق قوي للغاية، نمتلك لاعبين من أفضل الأندية في العالم في كل المراكز، ندرك جيدا مدى قوة هذا الفريق، لكننا يجب أن نظهر ذلك داخل الملعب"، قبل أن يعترف بأن مجموعتهم في البطولة "صعبة ومعقدة، لكن مباراتهم أمام البرتغال ستكون مميزة له لأنه سيواجه رونالدو وبيبي"، وذلك وفقاً لما نقله موقع "winwin".

وفي المقابل، أبدى مهاجم ريال مدريد رأيه في عدم استدعاء زميله راموس للمنتخب الإسباني قائلا: "إنه قائدنا وأشعر بخيبة أمل كبيرة تجاهه لأنه ليس مع منتخبه".

وفتح النجم الفرنسي أبواب الميرينغي لمبابي قائلا: "كيليان لاعب شاب ذو جودة عالية، سيكون مُرحَّبا به في ريال مدريد بالطبع، في الوقت الحالي لديه عقد مع باريس سان جيرمان وسنرى ما سيقرره، اليوم أولويتنا الفوز باليورو".

وكشف بنزيمة عن رأيه في قدوم اللاعب النمساوي ألابا قائلا: "إنه لاعب جيد للغاية، لقد لعب ثماني أو تسع سنوات مع بايرن، وفاز بالعديد من الألقاب هناك، وهو تعزيز كبير لنا".

وعن تقييمه لموسم ريال مدريد الماضي قال: "نافسنا على الليغا حتى الرمق الأخير، وكنا قريبين جدا من الفوز بها، وصلنا أيضا إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وخسرنا أمام تشيلسي الذي فاز لاحقا بالبطولة، تعرضنا لـ60 إصابة ولم يكن فريقنا كاملا؛ لذلك كان الأمر صعبا، الآن، يمكن للنادي تعزيز الفريق، الهدف هو التحسن في كل عام من أجل الفوز بالألقاب، هذا ما يجب أن نفعله". 

وأبدى بنزيمة سعادته بعودة أنشيلوتي قائلًا: "إنه خبر جيد، كلنا نعرفه لاعبون ومشجعون، إنه مدرب رائع، تعجبني رؤيته لكرة القدم وفلسفته في اللعب وطريقة إدارته المجموعة وكيف يقود الفريق، هو يريد الفوز بكل الألقاب".

وأنهى الفرنسي المقابلة بالحديث عن اعتزازه بتجربته مع ريال مدريد قائلا: "مدريد هو أفضل نادٍ في العالم بالنسبة لي، مدريد يظل  مدريد، سأظل دائما ممتنا لهم لأنهم أتوا من أجلي وأنا شاب يافع في الـ21، والآن، لدي كثير من الخبرة، لقد فزت بالعديد من الألقاب، من دواعي سروري أن أكون في هذا النادي كل يوم، كل دوري، كل لقب أفوز به هو مثل الحلم".