رجل أميركي يحقق الفوز بجائزة اليانصيب لـ 6 مرات

تاريخ النشر: 02.02.2021 | 15:07 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت شبكة "CNN" الأميركية: إن رجلاً أميركياً من ولاية أيداهو تمكّن من تحقيق الفوز بجائزة اليانصيب ست مرات، إذ حصل بريان موس، من مدينة ميريديان، على جائزة قدرها 250 ألف دولار يوم الخميس الماضي، بعد فوزه بـ "يانصيب أيداهو".

وصرّح المسؤولون عن "يانصيب أيداهو" في بيان صحافي، "إن هذه هي المرة السادسة التي يفوز فيها موس باليانصيب، ومع ذلك، فإن هذه الجائزة الأخيرة هي الأكبر التي حصل عليها حتى الآن".

من جهته، قال موس، الذي يمتلك متجراً لبيع الأجهزة الرياضية، إنه يشترك بانتظام في "يانصيب أيداهو" لأنه يعلم أن هذا الأمر يفيد مدارس الولاية.

وقال موس في بيان: "أنا فخور بالمساعدة في دعم مدارس أيداهو العامة، لهذا السبب ألعب حقاً". مشيراً إلى أنه يقوم بادخار مكاسبه من اليانصيب لاستخدامها في تعليم ابنته.

اقرأ أيضاً: أميركا: "لاعب مجهول" يفوز بجائزة يانصيب قيمتها مليار دولار

وتذهب أرباح يانصيب أيداهو إلى المدارس العامة وصندوق البناء الدائم بالولاية، الذي يدعم المرافق التي تديرها الدولة، مثل كليات وجامعات أيداهو. وفي المجموع، وعلى مدار تاريخ "يانصيب أيداهو"، تم التبرع بمبلغ 961.5 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: شخص في ولاية ساوث كارولينا يفوز بأكبر جائزة يانصيب في التاريخ

وقبل أيام فاز مواطن أميركي بثاني أكبر جائزة في تاريخ مسابقة اليانصيب في الولايات المتحدة والتي جنى من خلالها مبلغ مليار دولار.

وذكر موقع المسابقة في الولايات المتحدة الأميركية أن التذكرة الفائزة كانت استثنائية وتتميز بتطابق كل الأرقام الستة المنشورة خلال عملية الإعلان عن الرابحين.

وأشارت شركة اليانصيب الأميركية إلى أن الفائز حصل على ثاني أكبر جائزة في تاريخ البلاد بعد الجائزة الكبرى الأولى التي بلغت 1.5 مليار دولار وتم سحبها عام 2018.

اقرأ أيضاً: 2 مليار ليرة إجمالي ما أنفقه السوريون على بطاقات اليانصيب

اقرأ أيضاً: سوريون يتاجرون باليانصيب للعيش وسعر بطاقة 2021 قياسي