رتل أميركي جديد يدخل الحسكة قادماً من كردستان العراق

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 10:09 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بأنّ رتلاً عسكرياً للقوات الأميركية دخل، أمس الثلاثاء، إلى محافظة الحسكة، قادماً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي.

وقالت المصادر إنّ نحو 35 شاحنة للقوات الأميركية تحمل معدّات عسكرية وأجهزة اتصال، إضافةً لـ مجنزرات مِن طراز "برادلي (M2 - A2)" دخلت إلى محافظة الحسكة، وسط استنفار لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتحليق للمروحيات الأميركية.

وأضافت المصادر أنّ الرتل توجّه إلى مدينة رميلان شمال غربي الحسكة، والتي تعدّ مِن كبرى القواعد الأميركية والتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، ومنها توزّع الشحنات العسكرية واللوجستية إلى باقي القواعد في المنطقة.

وذكرت المصادر أنّ التعزيزات العسكرية واللوجستية ستنقسم وتنطلق في وقتٍ لاحق، اليوم، إلى القواعد الأميركية في حقل رميلان النفطي شمال غربي الحسكة، وقاعدة الشدّادي جنوبي الحسكة، وحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

ويوم الجمعة الفائت، دخلت عشرات الشاحنات التابعة للقوات الأميركية والتحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة - إلى الأراضي السورية قادمةً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي، الذي تسيطر عليه "قسد".

اقرأ أيضاً: الجيش الأميركي يرسل 50 آلية عسكرية إلى سوريا

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي دخلت سوريا عبر معبر "سيمالكا"

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟