رتل أميركي جديد يدخل الحسكة قادماً من كردستان العراق

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 10:09 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بأنّ رتلاً عسكرياً للقوات الأميركية دخل، أمس الثلاثاء، إلى محافظة الحسكة، قادماً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي.

وقالت المصادر إنّ نحو 35 شاحنة للقوات الأميركية تحمل معدّات عسكرية وأجهزة اتصال، إضافةً لـ مجنزرات مِن طراز "برادلي (M2 - A2)" دخلت إلى محافظة الحسكة، وسط استنفار لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتحليق للمروحيات الأميركية.

وأضافت المصادر أنّ الرتل توجّه إلى مدينة رميلان شمال غربي الحسكة، والتي تعدّ مِن كبرى القواعد الأميركية والتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، ومنها توزّع الشحنات العسكرية واللوجستية إلى باقي القواعد في المنطقة.

وذكرت المصادر أنّ التعزيزات العسكرية واللوجستية ستنقسم وتنطلق في وقتٍ لاحق، اليوم، إلى القواعد الأميركية في حقل رميلان النفطي شمال غربي الحسكة، وقاعدة الشدّادي جنوبي الحسكة، وحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

ويوم الجمعة الفائت، دخلت عشرات الشاحنات التابعة للقوات الأميركية والتحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة - إلى الأراضي السورية قادمةً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي، الذي تسيطر عليه "قسد".

اقرأ أيضاً: الجيش الأميركي يرسل 50 آلية عسكرية إلى سوريا

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي دخلت سوريا عبر معبر "سيمالكا"

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة