icon
التغطية الحية

رتل أميركي جديد يدخل الحسكة قادماً من كردستان العراق

2020.12.16 | 10:09 دمشق

rtl_amyrky.jpg
قوات أميركية تدخل سوريا قادمة من كردستان العراق (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، بأنّ رتلاً عسكرياً للقوات الأميركية دخل، أمس الثلاثاء، إلى محافظة الحسكة، قادماً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي.

وقالت المصادر إنّ نحو 35 شاحنة للقوات الأميركية تحمل معدّات عسكرية وأجهزة اتصال، إضافةً لـ مجنزرات مِن طراز "برادلي (M2 - A2)" دخلت إلى محافظة الحسكة، وسط استنفار لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتحليق للمروحيات الأميركية.

وأضافت المصادر أنّ الرتل توجّه إلى مدينة رميلان شمال غربي الحسكة، والتي تعدّ مِن كبرى القواعد الأميركية والتحالف الدولي شمال شرقي سوريا، ومنها توزّع الشحنات العسكرية واللوجستية إلى باقي القواعد في المنطقة.

وذكرت المصادر أنّ التعزيزات العسكرية واللوجستية ستنقسم وتنطلق في وقتٍ لاحق، اليوم، إلى القواعد الأميركية في حقل رميلان النفطي شمال غربي الحسكة، وقاعدة الشدّادي جنوبي الحسكة، وحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

ويوم الجمعة الفائت، دخلت عشرات الشاحنات التابعة للقوات الأميركية والتحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة - إلى الأراضي السورية قادمةً مِن كردستان العراق عبر معبر "سيمالكا" الحدودي، الذي تسيطر عليه "قسد".

اقرأ أيضاً: الجيش الأميركي يرسل 50 آلية عسكرية إلى سوريا

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية للتحالف الدولي دخلت سوريا عبر معبر "سيمالكا"