icon
التغطية الحية

رامي مخلوف: سأقود الفقراء لمواجهة أثرياء الحرب في سوريا

2021.06.30 | 14:27 دمشق

1607956209765381400_0.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر رجل الأعمال وابن خال بشار الأسد رامي مخلوف فيديو جديداً، اليوم الأربعاء، توعد فيه أن يقود الفقراء في المناطق التي يسيطر عليها النظام لمواجهة أثرياء الحرب كما سماهم، مشبهاً ما سيحدث بأنه سيكون مشابهاً لمعجزة نبي الله موسى.

ودعا "مخلوف" أنصاره من الفقراء المتضررين من الظلم في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، إلى الوقوف بجانبه ودعاهم إلى أْن يستعدوا لمواجهة محتملة مع من سماهم "أثرياء الحرب" في سوريا.

وتوعد عبر إصداره الجديد الذي عنوانه "الرد على المرتد" أنّه قريباً جداً ستكون النهاية في سوريا كما انتهى آل فرعون ومن وقف معهم، في إشارة إلى نظام "الأسد".

 

مخلوف مهاجماً إيران

وهاجم رامي مخلوف المستثمرين الإيرانيين والمشغل الثالث "وفاتيليكوم" الذي تنوي وزارة الاتصالات في حكومة النظام إطلاقه منذ مدّة حيث أوضح بأن المسؤولين عن الاستحواذ على شركاته ثلاث جهات على رأسها مؤسسة الاتصالات ومن سماهم أثرياء الحرب وإيران.

ولفت إلى أنّ مؤسسة الاتصالات والإيرانيين لن يستثمروا في المشغل الثالث بالمال، بينما سيكون المال من "أثرياء الحرب" وسيكون ذلك المال من شركتي سيريتل وmtn الذي كان يملكها.

طرد موظفين لأسباب سياسية

تحدث مخلوف عن طرد موظفين في سيريتل لأسباب سياسية تتعلق بكونهم معارضين وآخرين يتبعون له والبعض من مناطق وصفها بالساخنة في إشارة إلى المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

تعطيل قضايا تعويضات رفعها على أوروبا

وذكر بأن سيريتل كانت قد رفعت قضايا تعويضات على الاتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليون دولار، إلا أنّ الإدارة الجديدة ألغت ذلك.

وأشار رامي مخلوف إلى الحارس القضائي المسيطر على سيريتل حالياً والذي أكد أنه شريك رسمي بالمشغل الثالث القادم، حيث إنه يريد محاسبة رامي مخلوف وإدارته السابقة إضافة لانتخاب مجلس إدارة جديد.

يشار إلى أنّ وزارة الاتصالات في "حكومة النظام" قالت، في وقتٍ سابق، إنّ المشغل الثالث للخليوي في سوريا "سيكون لشركة محلية وسيخرج قريباً إلى العلن"، وذلك بعد انسحاب شركة "MCI" الإيرانية مِن مشروع تشغيل المشغّل الثالث، الذي وقّعت عقده مع "النظام".