icon
التغطية الحية

راكب يفتح باب طائرة قبل هبوطها في كوريا الجنوبية | فيديو

2023.05.26 | 18:17 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 13:11 دمشق

راكب يفتح باب طائرة قبل هبوطها في كوريا الجنوبية | فيديو
الطائرة بعد هبوطها في مطار "دايغو" (وسائل إعلام كورية جنوبية)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت شرطة كوريا الجنوبية، يوم الجمعة شاباً ثلاثينياً فتح باب طوارئ، في طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية "آسيانا"، قبل هبوطها في مطار "دايغو" بعشر دقائق.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن مسؤولين في المطار قولهم، إن "الطائرة كانت في رحلة من جزيرة "جيجو" الكورية الجنوبية إلى مدينة "ديغو" وقبل هبوطها في مطار "دايغو" الدولي فتح أحد الركاب باب الطوارئ".

وأشار المسؤولون إلى أن تسعة ركاب أصيبوا بنوبة ذعر، وظهرت عليهم أعراض صعوبة في التنفس ما أدى لنقل 9 منهم إلى مستشفى قريب.

وأكد مسؤولو المطار: "لحسن الحظ، لم يسقط أحد، لقد هبطت الطائرة بسلام، على الرغم من أن بابها كان ما يزال مفتوحا".

وأضاف المسؤولون أن "الطائرة كانت على ارتفاع نحو 250 متراً فوق سطح الأرض عندما فُتح الباب، وكانت على بعد 237 كيلومتراً جنوب شرقي سيئول، حيث حاول الراكب القفز، لكن الركاب منعوه من ذلك وسحبوه إلى الداخل".

وأشارت الوكالة إلى أنه "كان من بين الركاب 48 من التلاميذ الرياضيين في المدارس الابتدائية والمتوسطة، حيث كان من المقرر أن يتنافسوا في حدث رياضي وطني غدا السبت في مدينة أولسان القريبة".

وقالت والدة أحد التلاميذ: "ارتجف الأطفال وبكوا في ذعر. ولا شك أن أولئك الجالسين بالقرب من الباب قد صدموا أكثر من غيرهم".

"صوت يشبه الانفجار"

من جانبه أكد راكب آخر أن "الباب في منتصف الجانب الأيسر من الطائرة انفتح بصوت يشبه الانفجار قبل نحو 10 دقائق من الهبوط.. اعتقدت أن الطائرة تنفجر.. اعتقدت أنني سأموت هكذا".

وأضاف: "كان الوضع فوضويا، حيث بدا أن القريبين من الباب بدؤوا يُغشى عليهم واحدا تلو الآخر، وكانت المضيفات ينادين على الأطباء على متن الطائرة من خلال البث، بينما ركض بعضهن في الممر في حالة من الذعر..".