icon
التغطية الحية

رئيس ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية يلتقي بشار الأسد

2020.11.11 | 21:32 دمشق

645x344-1605096385095.jpg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

وصل رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقي فالح الفياض، الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية.

وقال مكتب الفياض، في بيان مقتضب، إن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وصل إلى دمشق للقاء رئيس النظام بشار الأسد. ولم يدل البيان بمزيد من التفاصيل بشأن الزيارة.

في حين قال مصدر مسؤول في هيئة "الحشد الشعبي"، لوكالة الأناضول، إن "زيارة الفياض تستمر ليوم واحد وتأتي في إطار استمرار التنسيق بين بغداد ودمشق على مختلف الأصعدة".

وأضاف، طالبا عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن "الفياض سيلتقي الأسد ويبحثان التطورات الأمنية والسياسية في العراق وسوريا والمنطقة".

ومنذ زمن حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي (2014-2018) يشغل الفياض منصب مبعوث رئيس الوزراء إلى سوريا، وأجرى عدة زيارات لدمشق منذ ذلك الوقت.

اقرأ أيضا: ميليشيا "الحشد الشعبي" تقتل 12 مدنياً شمالي العراق

وفي آب الماضي وصل رئيس ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي فالح الفياض، الأربعاء، إلى دمشق بعد ساعات من إرسال الميليشيا 250 عنصراً لها إلى خطوط المواجهة مع فصائل المعارضة السوريّة في محافظة إدلب.

وصلت تعزيزات عسكرية من "الحشد الشعبي العراقي" أواخر تشرين الأول الماضي، إلى مواقع الميليشيات التابعة لإيران في محيط مدينة البوكمال بريفي دير الزور الغربي والشرقي.

اقرأ أيضا: البوكمال.. وصول تعزيزات للميليشيات الإيرانية قادمة من العراق

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "تعزيزات عسكرية من الحشد الشعبي العراقي برفقة عربات نوع "همر"، وصلت إلى نقاط ميليشيا فاطميون وزينبيون وحزب الله العراقي المنتشرة في ريف دير الزور الشرقي والغربي".

وأشار  المصدر إلى أن "الهدف من إرسال هذه التعزيزات هو تقديم الدعم العسكري للميليشيات المتمركزة في المنطقة والمدعومة من إيران، للحد من هجمات تنظيم الدولة عليها، والتي تزايدت وتيرتها في البادية عموماً خلال الأشهر الماضية".

اقرأ أيضا:

قوات النظام تفرض إتاوات على البضائع القادمة إلى البوكمال

قتلى وجرحى من ميليشيا حزب الله العراقي في ريف دير الزور