icon
التغطية الحية

رئيس حكومة ولاية ألمانية يطالب بتقليص إعانات طالبي اللجوء

2023.05.22 | 11:33 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2023 | 13:47 دمشق

رئيس حكومة ولاية ألمانية يطالب بتقليص إعانات طالبي اللجوء
طالبو لجوء في ألمانيا - getty
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طالب ميشائيل كريتشمر رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية بتقليص الإعانات المقدمة لطالبي اللجوء في البلاد.

وفي تصريحات لصحيفة "مونشنر ميركور" الألمانية الصادرة، اليوم الإثنين، قال السياسي المنتمي إلى الحزب المسيحي الديمقراطي: "يتعين علينا الحديث بشكل عاجل عن الإعانات المقدمة لطالبي اللجوء وأن نقارنها داخل أوروبا".

وأضاف كريتشمر: "الواضح تماماً أن هذه هي النقطة المحورية التي يرغب بسببها كل طالبي اللجوء في كل أنحاء أوروبا في القدوم إلينا"، واقترح تشكيل لجنة غير حزبية يناط إليها تقديم مقترحات بهذا الخصوص في غضون ستة شهور.

وتابع كريتشمر حديثه قائلاً: "إذا كنا نرغب في اتحاد أوروبي فعال وفي وجود حدود داخلية مفتوحة، فيجب علينا تخفيض إعاناتنا والتكيف مع قيمة أوروبية (لهذه الإعانات)".

كريتشمر ينتقد شولتس بسبب فتح أبواب ألمانيا أمام اللاجئين

واتهم كريتشمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالضعف في هيكل السلطة الموجود داخل الائتلاف الحاكم (الذي يضم حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر)، وقال إن "الحزب الاشتراكي لا يمكنه فرض إرادته في مواجهة الخضر داخل الحكومة الاتحادية".

وذكر كريتشمر أن المستشار أولاف شولتس كان وافق في عام 2018 عندما كان نائباً للمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل على وضع حد أقصى للاجئين القادمين إلى ألمانيا، وأضاف قائلاً: "ما كان صحيحاً آنذاك، لا يمكن أن يكون خطأ اليوم".

كم تبلغ قيمة المساعدات المالية لطالبي اللجوء في ألمانيا؟

يحصل اللاجئون في ألمانيا على مساعدات مالية تصل إلى 354 يورو شهرياً للشخص الواحد، بهذا الرقم تتقدم ألمانيا على مساعدات الدول المضيفة الأخرى.

وتصرف المساعدات المالية إلى طالبي اللجوء المقيمين داخل مسكن خاص، ويُقدّم جزء منه على شكل مخصصات عينية.

أما طالبو اللجوء المقيمون داخل السكن المشترك، الذي توفره الدولة، فتصرف لهم مساعدات مالية بمبلغ 135 يورو شهرياً كحد أقصى، وعلى شكل نقدي أو قسائم.

ويحق للاجئين المعترف بهم فقط الحصول على كامل المساعدات المالية بشكل نقدي في ألمانيا.