رئيس الوزراء الأردني يعلن إعادة افتتاح المعابر الحدودية

تاريخ النشر: 17.04.2021 | 22:00 دمشق

درعا - خاص

أعلن رئيس الوزراء الأردني " بشر الخصاونة " إعادة فتح جميع المعابر الحدودية مع مراعاة البروتوكول الصحي.

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية، فقد تمت الموافقة على إعادة فتح المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين مع الالتزام بالبروتوكول الصحي بناء على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية.

بدورها أكدت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن سيعود للعمل قريبا بعد موافقة الطرف السوري على مجموعة من التعهدات.

وأوضحت المصادر أن التعهدات تنص على إبعاد الأشخاص المحسوبين على ميليشيات حزب الله اللبناني وإيران وعناصر الفرقة الرابعة، والإبقاء على عناصر تتبع لفرع الأمن العسكري الذي يرأسه العميد "لؤي العلي".

كما أكد المصدر وجود نية من قبل المملكة الأردنية بالاتفاق مع مركز المصالحة في الجنوب السوري والذي يتبع للقوات الروسية بإيجاد قوى عسكرية تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم من روسيا بقيادة القيادي السابق في الجيش الحر "أحمد العودة" والذي حضر أكثر من اجتماع مع الجانب الأردني دون التوصل لأي نتيجة، بسبب تعنت ميليشيات النظام بعدم تسليم المعبر.

وكان وزير الداخلية الأردني "مازن الفراية" قد وجه كتابا يدعو فيه لتسهيل حركة الشاحنات والمسافرين عبر الحدود البرية بما فيها مركز حدود جابر _ نصيب وحدود العمري _ الحديثة التي تربط المملكة مع سوريا والسعودية.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا