icon
التغطية الحية

رئيس "الفيفا": كأس العالم في قطر سيكون الأعظم

2022.03.31 | 16:38 دمشق

2022-03-31t091346z_30042553_up1ei3v0pmwd2_rtrmadp_3_soccer-fifa.jpg
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إنّه على ما أعتقد ستكون بطولة كأس العالم في قطر، البطولة الأعظم على الإطلاق.

جاء ذلك خلال كلمة لـ"إنفانتينو" على هامش أعمال "كونغرس الفيفا" الذي تُقام فعالياته في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح "إنفانتينو" أنّ بطول كأس العالم ستكون الأعظم في قطر لأنّ "أسرة كرة القدم ستكون موحدة في قطر رغم الاختلافات"، مضيفاً أنّه على ثقة بأن "كرة القدم توحّد الناس".

بدوره قال رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني في "كونغرس الفيفا"، إنّ نسخة قطر من كأس العالم ستكون استثنائية وسيكون لها بصمة عربية مميزة.

وأشار إلى أن كأس العالم في قطر سيغير الصورة النمطية عن العرب في العالم، وأنه سيضع قطر على خريطة السياحة العالمية.

وبيّن المدير العام لـ منظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبرييسوس أنهم يتطلعون لكأس العالم في قطر لأنه يوفر فرصة مهمة لتعزيز الإرث الخاص بالصحة ومساعدة الناس على حياة صحية، مضيفاً أن هدفهم هو المساعدة في جعل كأس العالم في قطر 2022 صحية وآمنة للجميع.

وسيُقام المونديال في الفترة الممتدة بين 21 تشرين الثاني المقبل ولغاية 18 كانون الأول، ويُتوقع أن يزور قطر نحو مليون و200 ألف سائح لمتابعة أول كأس عالمية على أرض عربية، علماً أن أكثر من 800 ألف تذكرة قد بيعت حتى الآن في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

يذكر أن المنتخبات العربية التي تأهلت إلى بطولة كأس العالم قطر 2022 هي: تونس والسعودية والمغرب بالإضافة إلى قطر (الدولة المستضفية للبطولة).

المصدر: winwin