رئيس الأركان الإسرائيلي: حددنا آلاف الأهداف لتدميرها في لبنان

رئيس الأركان الإسرائيلي: حددنا آلاف الأهداف لتدميرها في لبنان

thumbs_b_c_d93a728dccc8390a16f92fe3ced2abab.jpg
كوخافي (الأناضول)

تاريخ النشر: 12.06.2022 | 23:03 دمشق

آخر تحديث: 12.06.2022 | 23:27 دمشق

إسطنبول - وكالات

وجّهت إسرائيل خطاباً تصعيدياً إزاء لبنان متوعدة بنشوب حرب “غير مسبوقة” بسبب التوتر الذي نشأ بين البلدين على خلفية الحدود البحرية بينهما والمناطق المتنازع عليها.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي في بيان له اليوم الأحد: “لقد حددنا آلاف الأهداف في لبنان بينها منظومات صواريخ يمتلكها العدو (في إشارة إلى حزب الله) وسندمّرها في حال نشوب حرب"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف كوخافي: "كل الأهداف موجودة في خطة الهجوم، لاستهداف مقارّ القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف، كل ذلك سيتم ضربه في لبنان".

وأردف: "كما سنضرب في الحرب كلَّ بيت في داخله قذيفة أو يقع بالقرب من قذيفة، أو فيه ناشط يتعامل مع قذيفة صاروخية، أو مقر قيادة يتعامل مع قذيفة أو كهرباء مرتبطاً بمجموعة قذائف صاروخية".

وأوضح كوخافي أنهم سيعطون "تحذيراً مسبقاً لسكان الحدود اللبنانية للمغادرة قبل اندلاع أي حرب"، وقال: "ننصح السكان بالمغادرة ليس فقط في بداية الحرب بل منذ بداية التوتر وقبل إطلاق الرصاصة الأولى، أنصحكم بمغادرة تلك المناطق لأن قوة الهجوم ستكون بشكل لم تشهده من قبل".

وأكد أن الجيش الإسرائيلي "يتعامل مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة عدد كبير من التهديدات المتنوعة، أخطرها يتمثل في تهديد نووي محتمل ضمن الدائرة الثالثة وتهديد الصواريخ والقذائف من كل الجبهات والأبعاد التي طوّرها العدو" وفق تعبيره.

"حزب الله" يهدد

وتأتي تصريحات كوخافي بعد أيام من إعلان "حزب الله" اللبناني، أنه قادر على منع إسرائيل من استخراج النفط والغاز من المنطقة البحرية المتنازع عليها جنوبي البلاد، في حين لم يصدر تعليق فوري من لبنان حول التصريحات الأخيرة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار