رئيس الأركان الإسرائيلية: نفذنا عملية توغل برية "ناجحة" في دولة مجاورة قبل شهر

تاريخ النشر: 27.01.2022 | 12:40 دمشق

تلفزيون سوريا - خالد خليل

كشف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، أن جنوداً من الجيش الإسرائيلي نفذوا عملية توغل برية في دولة "مجاورة" الشهر الماضي، من دون أن يحدد من هي هذه الدولة، وذلك بالتزامن مع تقارير عربية وعبرية تشير إلى استمرار العمليات البرية الإسرائيلية داخل العمق السوري.

وأضاف كوخافي، خلال كلمة ألقاها مساء أمس، الأربعاء، أمام شبان إسرائيليين يحيون الذكرى الـ 25 لما يعرف بـ "كارثة المروحيات"، أن العملية تمت بنجاح، وأسفرت عن حدوث إصابات في صفوف الطرف الآخر.

 

وربطت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان 11"، التي بثت كلمة كوخافي، المعلومات التي كشفها الأخير مع تقرير لقناة "الحدث" السعودية، الذي نقل عن مصدر أمني إسرائيلي لم يذكر اسمه.

وقال المصدر إن قوات خاصة إسرائيلية نفذت 3 عمليات توغل في عمق الأراضي السورية منذ بداية هذا الشهر، مضيفاً أن إسرائيل لم تتوقف عن تنفيذ مهمات حساسة داخل العمق السوري.

وفي 9 من كانون الثاني/يناير الحالي، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات عسكرية برية في الجنوب السوري منذ عامين، موازية للغارات الجوية التي ينفذها سلاح الجو منذ عدة سنوات لمحاربة الوجود الإيراني في سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الوحدة 210" الإسرائيلية المعروفة باسم "فرقة باشان"، التي تحمل شعار النسر، هي المسؤولة عن العمليات البرية ضد إيران وتوابعها في الجنوب السوري، وتنفذ عمليات ضد "الوحدة 840" التابعة للحرس الثوري الإيراني و"القيادة الجنوبية" الذراع العسكرية لـ "حزب الله اللبناني كما تستهدف ضباطاً من جيش الأسد متعاونين مع إيران.

وشنت إسرائيل 32 عملية عسكرية في الساحة السورية، خلال العام الماضي، بحسب رصد وتوثيق موقع "تلفزيون سوريا" للنشاط العسكري الإسرائيلي في سوريا، من بينها عملية اغتيال الأسير المحرر، مدحت صالح الصالح، في عين التينة بمنطقة الجولان في 16 من تشرين الأول/أكتوبر 2021.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
انخفاض سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار إلى 15.65
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
الأمن التركي يعتقل 16 شخصاً يشتبه بانتمائهم إلى "داعش" في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟