رئيس"الفيفا" يعرض على إسرائيل استضافة مونديال 2030

تاريخ النشر: 13.10.2021 | 16:45 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جياني إنفانتينو، عرض فكرة استضافة إسرائيل لبطولة كأس العالم 2030 بمشاركة دول أخرى أبرزها الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك في تغريدة نشرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه الرسمي في موقع "توتير"، أمس، الثلاثاء، هنأ من خلالها بينيت رئيس الفيفا بمناسبة زيارته الأولى إلى إسرائيل.

وصل إنفانتينو يوم الإثنين الماضي في أول زيارة له لإسرائيل منذ توليه منصبه، وسط ترحيب إسرائيلي رسمي واعتبر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم زيارة رئيس "الفيفا" اعترافاً بمكانة إسرائيل في رياضة كرة القدم العالمية.

في المقابل، اعتذر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن استقبال إنفانتينو بسبب مشاركته في حفل إسرائيلي أقيم على أنقاض مقبرة "مأمن الله" الإسلامية في القدس الشرقية المحتلة.

ويصاف مونديال، 2030 الذكرى المئوية لبطولة كأس العالم لكرة القدم الذي أقيم في الإرغواي. وتتسابق العديد من الدول للحصول على حق استضافة هذه الدورة.

يشار إلى أن دولة قطر تتحضر لاستضافة المونديال المقبل 2022، في حين يقام مونديال 2026 في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.