رئيسا الأركان التركي والأميركي يبحثان الأوضاع الأمنية في سوريا

تاريخ النشر: 15.01.2020 | 10:20 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بحث رئيس الأركان العامة التركي، الجنرال ياشار غولر، أمس الثلاثاء، مع نظيره الأميركي، مارك ميللي، بالعاصمة البلجكية، بروكسل، الأوضاع الأمنية في سوريا.

والتقى المسؤولان على هامش اجتماع رؤساء أركان الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقال العقيد ديدي هلفهيل، المتحدث باسم الأركان العامة الأمريكية، في بيان، "رئيس الأركان الأمريكي التقى الثلاثاء نظيره التركي ياشار غولر في بروكسل، حيث تناولا الأوضاع الأمنية بسوريا، وأهمية التعاون التركي - الأمريكي بالمنطقة، لا سيما أن الولايات المتحدة تولي قيمة لعلاقاتها الاستراتيجية مع أنقرة".

واجتمع في بروكسل، أمس الثلاثاء، رؤساء أركان 29 دولة عضو بحلف شمال الأطلسي، لبحث العديد من الملفات المهمة المدرجة على أجندته، وذلك على مدار يومين.

ومن أبرز نقاط جدول أعمال الاجتماع، قدرة الناتو على الدفاع والردع، ومهمة تدريب العراق، وبعثة دعم الاستقرار في أفغانستان، وقوة حفظ السلام في كوسوفو، والعلاقات مع روسيا والشركاء. 

والتقط صحفي تركي يوم الإثنين الفائت تسجيلاً مصوراً للمبعوث الخاص إلى سوريا جيمس جيفري وهو يجري مكالمة في مطار إسطنبول الدولي قال فيها "وضعنا مع الأتراك في شمال شرق سوريا تحسّن بشكل كبير، أما الوضع مع روسيا في شمال شرق سوريا، فهو بدون تحسّن بشكل كبير".

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا