الكل

الصورة
438.jpg
سرعان ما ذهبت أدراج رياح النسيان تلك المقابلة متعثرة الحظ، التي أجراها رأس نظام الأسد مع مذيعة إيطالية تابعة لتلفزيون "راي" الإيطالي، ولكن استرجاع الحديث عنها قد يكون ضرورياً، لأنها ربما تمثل أحد
الصورة
dawd_awghlw.jpeg
أخيراً أعلن أحمد داوود أوغلو عن تأسيس حزبه الجديد، في فندق بيلكنت في أنقرة الذي شهد، في العام 2001، تأسيس حزب العدالة والتنمية الذي كان من مؤسسيه وشغل موقع رئاسته لفترة من الزمن قبل تهميشه. لا بد أن
الصورة
aldabt_alqatl.jpg
تنقسم العائلة الأولى في سورية الراهنة إلى طبقتين، مما يصعّب أمر تصنيفها كعائلة حاكمة أو مالكة بالمعنى المألوف، رغم التوريث وملامح أخرى للحكم العائلي. ويعود أصل هاتين الدرجتين إلى التحدّر من ذرية هذا
الأحدث
الصورة
images_18.jpg
إذا كنت مواطناً سورياً أو عراقياً أو لبنانياً.. فما الذي تريده حقاً؟ ما الذي تتمناه لنفسك، لأسرتك، لأحفادك؟ ما الذي تسعى إليه؟
الصورة
images_16.jpg
في حواره المتلفز في برنامج عصير الكتب، يتحدث الروائي الكبير إلياس خوري، عن حدث متفرد وربما يكون الأول من نوعه في الساحة الأدبية، من حيث تأثير الأدب على الوقائع الحياتية.
الصورة
images_15.jpg
انتهت مجريات اليوم الانتخابي الطويل في المملكة المتحدة، الانتخابات التي قد تكون الأكثر تأثيراً في تاريخ بريطانيا منذ عقود.
الصورة
images_14.jpg
تقف تركيا إلى جانب حكومة الوفاق الشرعية وتدعمها في أكثر من مجال. هي حتى ولو نفت ذلك وقالت إنها تريد التواصل مع جميع فئات وقوى المجتمع الليبي، فالكثير من التقارير تقول شيئا آخر.
الصورة
images_11.jpg
أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينيت تساؤلات عن حقيقة تغيير إسرائيل سياستها ضد إيران في سوريا.
الصورة
images_10.jpg
الإنسان في الوطن العربي وليد نظم متقلّبة متراوحة بين التقليد والتحديث، يعيش وسط سلطات تتكاتف لقهره وإفقاره. والناس فيه يتراكضون لتحصيل إحدى السلطتين: السياسية أو الاقتصادية أو كليهما.
الصورة
images_9.jpg
انكببنا على قراءة مجلة "دراسات عسكرية" بنهم. كان آخر ما قرأته في السجن الصحف التي أرسلها لي مرّة العقيد كمال يوسف، والتي قرأنا، منيف ملحم وأنا، كلّ حرف فيها في خريف 1981، مرّات ومرّات
الصورة
images_8.jpg
بررت النائبتان المسلمتان في مجلس النواب الأميركي تصويتهما بالرفض ضد قانون سيزر الذي طرح للتصويت في مجلس النواب مؤخراً، بأنه جاء جزءاً من ميزانية الدفاع الأميركية.
الصورة
images_6.jpg
مع انفجار الثورة اللبنانية أطلق حزب الله على لسان أمينه العام رسائل واضحة حول عهد الرئيس ميشال عون، أكّد فيها أنه لن يسمح بإسقاطه في الشارع.
الصورة
images_5.jpg
زيارة علي مملوك إلى مطار القامشلي، ولقاؤه بعدد من وجهاء العشائر العربية، حيث طلب منهم بوضوح وجدّية، عزْل أبنائهم ممّن يعملون في صفوف قوات قسد.
الصورة
images_4.jpg
يبدو أن ترقب الساسة ورجال الاقتصاد في مراكز القرار العالمية، للتطورات الدولية وعلى وجه الخصوص في منطقة الشرق الأوسط، ليست بأقل أهمية من ترقب نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة المزمع إجراؤها
الصورة
984.jpg
ولد نجيب المانع في قرية الزبير القريبة من البصرة. يحكي عن طفولته بطريقة مشوقة إذ رأى عالمين من عوالم الطفولة في قريته، عالم الأطفال الذين يتعلمون العلوم الشرعية
الصورة
m-jdl_485899_highres.jpg
كل استبداد يسعى إلى شرعنة وجوده وبقائه. يلجأ إلى مشجب "القضايا الكبرى" التي لا تمثل إلا عنواناً استخدامياً لتحقيق المكاسب السلطوية، وليس لتحقيق أهداف القضية المعلن عنها.
الصورة
thumb_63405_700_400_0_0_exact.jpg
التطبيع مصطلح ومفهوم سياسي، يعني جعل العلاقة طبيعية بين بلدين بعد توتر وقطيعة عبر خطوات تدريجية أو دفعة واحدة، أخذ عمقه في العالم العربي كمفهوم في أعقاب النكبة الفلسطينية عام 1948.
الصورة
images_2.jpg
كلما فتحت سيرة الاستبداد العسكري/ السياسي الذي ابتليت به المنطقة العربية خلال السبعين سنة الأخيرة انبرى أحدهم لإبداء رأي جازم قاطع يتهم جمال عبد الناصر بأنه أوَّل من دشن تلك المرحلة.
الصورة
whatsapp-image-2019-12-08-at-22.39.10-300x225.jpeg
تبرير متهافت قدمته الحكومة السورية المؤقتة للصور التي انتشرت عن اجتماع رئيس الحكومة مع بعض الشخصيات في مقر مجلس مدينة عفرين المحلي قبل أيام، بعد أن أظهرت هذه الصور غياب علم الثورة بينما كان بارزاً
الصورة
images.jpg
تطرح كثير من الحركات والأحزاب في بلداننا مسألة دين الدولة وعلمانيتها كشعارات تهدف من ورائها كسب جمهور الناس.
الصورة
2019-11-21t095621z_818532029_rc2lfd9bxdli_rtrmadp_3_yemen-daily-life.jpg
بالرغم من كل الاتفاقيات الدولية والتوصيات ودساتير غالبية الدول في العالم والقوانين والتشريعات والموروث الثقافي والقيم والأعراف.
الصورة
alanhyar.jpg
مع اقتراب الشتاء القاسي تقترب طوابير الغاز من التشكل مترافقة مع انقطاع التيار الكهربائي وانعدام المواد الأساسية من الأسواق السورية، الجديد هذا العام كان انهيار الليرة السورية بعد أن خسرت ضعف قيمتها