icon
التغطية الحية

دينا حايك تعلن إصابتها بسرطان الثدي وتنشر صورة لها

2022.10.10 | 18:33 دمشق

الفنانة دينا حايك (تويتر)
الفنانة دينا حايك (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت الفنانة اللبنانية دينا حايك إصابتها بسرطان الثدي في مرحلته الثالثة. وقالت إنها تتلقى العلاج الكيماوي أسبوعياً بأحد المستشفيات منذ 6 أشهر، مشيرة إلى أنها كتمت خبر المرض طوال الفترة الماضية، ولكنها قررت إعلانه قبل ساعات من ظهورها ضمن برنامج للتوعية من سرطان الثدي.

كما ظهرت الفنانة "دينا حايك" في صورة تداولها فنانون خلال الساعات الماضية، مع دعوات لها بالشفاء وهي داخل أحد المستشفيات، في حين أعادت نشرها عبر حسابها في تويتر.

سرطان الثدي

ويعتبر شهر تشرين الأول أو (أكتوبر الوردي) شهر التوعية بسرطان الثدي من كل عام في كل دول العالم، إذ يسجل سنوياً نحو مليون و38 ألف إصابة جديدة بمرض سرطان الثدي وقرابة النصف مليون حالة وفاة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

خصصت أميركا قبل 27 عاماً هذا الشهر بهدف زيادة التوعية بالمرض كمشروع مشترك بين الهيئات الطبية والمنظمات بعد إصابة عدد كبير من النساء بهذا المرض بسبب قلة الوعي وعدم الكشف المبكر عنه.

يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً عند النساء حيث يمثل ربع الإصابات مقابل أنواع السرطانات الأخرى، ولا يزال الغموض حتى الآن يدور حول السبب الحقيقي لحدوثه. في حين أنه ليس هناك عمر معين للإصابة بسرطان الثدي لكن النساء بين سن 40 و50 عاماً عادة ما يكنّ أكثر عرضة للإصابة بالمرض.