دير الزور.. 30 قتيلاً وجريحاً من "لواء القدس" في الميادين

تاريخ النشر: 09.02.2021 | 06:47 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محليّة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، بأنّ نحو 30 عنصراً مِن ميليشيا "لواء القدس" سقطوا بين قتيل وجريح، إثر هجوم يرجّح أنّ خلايا تنظيم الدولة نفّذته في منطقة الميادين شرقي دير الزور.

وقالت المصادر إنّ مجموعة مِن "لواء القدس" تعرّضت لـ هجومٍ بالأسلحة الرشاشة قرب منطقة "فيضة ابن موينع" في بادية الميادين، وذلك أثناء تمشيط المجموعة للمنطقة، بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة.

وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 10 عناصر مِن "لواء القدس" وجرح أكثر مِن 20 آخرين نقلوا إلى مشفى دير الزور العسكري، إضافةً لـ مقتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد ساندت "اللواء" في عملية الاشتباك.

وكان "لواء القدس" وميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ قوات نظام الأسد قد أرسلوا تعزيزات عسكرية كبيرة إلى بادية الميادين - ضمّت أكثر مِن 15 سيارة دفع رباعي و100 عنصر - بهدف تمشيط المنطقة مِن خلايا تنظيم الدولة.

وسبق أن قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات الأسد وميليشيا "لواء القدس"، يوم الخميس الفائت، إثر انفجار سيارة وعربة ملغّمتين، إحداها على أطراف مدينة دير الزور، والثانية في البادية الجنوبية.

اقرأ أيضاً.. قتلى لـ نظام الأسد و"لواء القدس" بانفجارين في دير الزور

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع حملات مكثّفة لـ قوات النظام بالاشتراك مع الميليشيات الإيرانية والقوات الروسيّة على امتداد بادية دير الزور وصولاً إلى بادية تدمر شرقي حمص، مِن أجل ملاحقة خلايا تنظيم الدولة.