icon
التغطية الحية

دير الزور.. مقتل ضابط في صفوف النظام بلغم أرضي

2020.10.19 | 09:24 دمشق

1026036868_0_313_6000_3688_1200x0_80_0_1_503e86da62b45c8afcd29d1cc5377014.jpg
قوات نظام الأسد في بادية دير الزور - (انترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قُتل ضابط وعنصر من قوات نظام الأسد، أمس الأحد، إثر انفجار لغم أرضي في منطقة "الشولا" جنوب غربي دير الزور.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إنه "قُتل ضابط برتبة عقيد وعنصر من قوات الأسد بانفجار لغم أرضي كان قد زرعه تنظيم (الدولة) في بادية التبني".

وأضاف المصدر أن "الحرس الجمهوري والفيلق الخامس، نفّذوا فجر أمس، حملة تمشيط واسعة في عدة مواقع ببادية التبني غربي دير الزور بأمر من رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة".

وأوضح المصدر أنه "خلال عمليات التمشيط، انفجر لغم أرضي بسيارة تقل ضابطا برتبة عقيد، ما أدى إلى مقتله على الفور مع عنصر آخر".

وقُتل في العاشر من الشهر الجاري ضابط برتبة نقيب وعنصران تابعان لنظام الأسد إثر انفجار لغم أرضي بهم بالقرب من مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً: قتلى من قوات النظام بهجومٍ لـ مجهولين شرقي الرقة

اقرأ أيضاً: البادية السورية.. ثقب داعش الأسود لابتلاع جنود النظام وروسيا

وأعلنت "ميليشيا الدفاع الوطني" التابعة لقوات الأسد في محافظة حمص، يوم الجمعة الماضي، عن فقدان اتصالها بخمسة عناصر تابعين لها، مع عربة عسكرية ذات دفع رباعي كانت تقلّهم والأسلحة التي بحوزتهم، أثناء عودتهم من حقل "الضبيات" الواقع في محيط حقل "الهيل" النفطي، جنوب مدينة "السخنة خلال توجههم لإجراء عملية تبديل المناوبات في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وكان قُتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح ثلاثة آخرون بداية الشهر الجاري إثر هجوم شنه عناصر من تنظيم "الدولة" على نقطتين لقوات النظام في بادية "التبني" غربي دير الزور.