icon
التغطية الحية

دير الزور.. مقتل أحد وجهاء عشيرة "البكارة" برصاص مجهولين في الريف الغربي

2021.10.23 | 18:55 دمشق

hmyd_albdr-_tlfzywn_swrya.png
حميد البدر (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أطلق مسلحون مجهولون النار على الشيخ محمد أسعد البدر وشقيقه حميد البدر، من وجهاء بلدة "الكُبَر" بريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى مقتل حميد البدر وإصابة الشيخ محمد أسعد.

وأفاد مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا أن مسلحَين مجهولين يركبان دراجة نارية، أطلقا النار، ظهر اليوم السبت، على سيارة الشيخ محمد أسعد البدر، مسؤول العلاقات العامة في "الإدارة الذاتية" وأحد وجهاء عشيرة "البكارة" في بلدة الكُبر.

وأضاف المصدر أن العملية أسفر عنها مقتل شقيق الشيخ محمد أسعد، حميد البدر الذي يشغل منصب رئيس المجلس المحلي لبلدة الكُبر، والذي كان يقود السيارة لحظة إطلاق النار.

وأوضح أن الشيخ محمد أسعد، وهو المستهدف الأساسي من العملية، أصيب إصابة خطيرة نُقل على أثرها إلى مدينة الحسكة لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن المجهولين لاذا بالفرار ولم يتم القبض عليهما.

ومنذ إعلان القضاء على آخر معاقل تنظيم "الدولة" في آذار 2019، وبسط سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" على باقي مناطق شرق الفرات المتمثلة بريف محافظة دير الزور الخارج عن سيطرة نظام الأسد وميليشيات إيران؛ تشهد تلك المناطق عمليات اغتيال شخصيات معارِضة أو قادة فصائل سابقين، بالإضافة إلى شيوخ ووجهاء العشائر من شتى التوجهات والولاءات السياسية، في ظل فلتان أمني وانتشار عمليات القتل والخطف وقطع الطرق والسرقات.