icon
التغطية الحية

دير الزور.. توزيع الخبز عبر "البطاقة الذكية" قريباً

2021.12.06 | 17:15 دمشق

alkhbz.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز التابعة للنظام في دير الزور سمير سناد أن المديرية بصدد توزيع الخبز للمواطنين في المدينة عبر "البطاقة الذكية" قريباً.

وقال سناد لصحيفة (الفرات) الموالية إن كمية الدقيق التمويني الواردة إلى محافظة دير الزور أسبوعياً عن طريق "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة لحكومة النظام "تبلغ 500 طن".

وأوضح أن "المخابز الآلية الخارجة عن الخدمة هي مخبز العشارة ومخبز القورية الاحتياطي"، مضيفاً أنه "يتم العمل على إصلاحات إسعافية لخطوط الإنتاج في المخبز الآلي الثاني بدير الزور".

الخبز  عبر البطاقة الذكية في سوريا

وكانت حكومة النظام أدخلت الآلية الجديدة لتوزيع الخبز تحت التجربة، إلا أنها اعتمدتها، مطلع شهر آب الفائت، وصدر القرار عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق في حكومة النظام طلال البرازي، في شهر تموز الماضي، وطُبّق حينها في عدة محافظات، ليعمم بعدها على باقي المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام.

وتعمل الآلية الجديدة التي أصدرتها الوزارة على تقسيم العائلات إلى شرائح بحسب عدد الأفراد، ويحق للشخص الواحد وفق القرار الحصول على ربطة خبز واحدة تحتوي على 7 أرغفة كل 3 أيام، بمعدل رغيفين وثلث يومياً.

ورفعت حكومة النظام، في 11 تموز الماضي، سعر مادة الخبز بنسبة مئة في المئة، إذ وصل سعر ربطة الخبز "المعبأ بالنايلون" (نحو 1100 غرام) إلى 200 ليرة سورية،

ويعتمد معظم السكان في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام على "الخبز التمويني" في ظل عدم قدرتهم على شراء الخبز السياحي المسعَّر بـ 2300 ليرة للربطة الواحدة"، ودخل متواضع مقارنة مع الارتفاعات المستمرة لأسعار السلع.