icon
التغطية الحية

دير الزور.. النظام يفشل في تمشيط بادية البوكمال لكثرة ألغام "داعش"

2021.12.05 | 15:39 دمشق

qtly_lqwat_alnzam_fy_albadyt_0.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

فشلت قوات النظام والميليشيات المساندة له في تنفيذ أول عملية تمشيط لها منذ عدة أشهر في بادية الصالحية التابعة لمدينة البوكمال بريف دير الزور، في محاولة منها لتأمين قواتها من هجمات تنظيم الدولة "داعش".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني، ألغوا، صباح اليوم، عملية تمشيط كان مقرراً لها أن تصل إلى عمق بادية الصالحية بعد انفجار سلسلة ألغام بمجموعة من عناصر النظام توغلوا مسافة 3 كيلومترات في عمق البادية.

وأضاف المصدر أن انفجار الألغام التي يعتقد أن تنظيم الدولة زرعها سابقاً، أسفر عن إصابة نحو 5 عناصر إصابات متفاوتة وتم نقلهم باتجاه مدينة دير الزور.

وتتعرض أبراج الكهرباء المغذية لمدينة البوكمال إلى عمليات استهداف تتسبب بقطع الكهرباء عن المدينة بالإضافة إلى تعرض مواقع للنظام في المنطقة إلى هجمات من قبل التنظيم بين الحين والآخر وهما السببان اللذان دفعا النظام للقيام بعملية التمشيط بحسب ما أبلغ به عناصره.

وسبق أن قال موقع "المونيتور"، المتخصص بقضايا الشرق الأوسط: إن نظام الأسد وحليفه الروسي يواجهان تهديداً متزايداً من تنظيم الدولة "داعش" الذي لا يزال يسيطر على جيوب في الصحراء وسط سوريا، حيث أكد الموقع، في تقرير له، أن التنظيم كثّف من عملياته ضد قوات النظام والأهداف الموالية لإيران مؤخراً، ما تسبب بخسائر إضافية في صفوف تلك القوات، على الرغم من عملية "الصحراء البيضاء"، التي شنتها روسيا في 25 من آب الماضي ضد التنظيم في البادية السورية.