دير الزور.. "الأسايش" تعلن القبض على خلايا لـ تنظيم "الدولة"

دير الزور.. "الأسايش" تعلن القبض على خلايا لـ تنظيم "الدولة"

الصورة
تنظيم "الدولة" يريد تشتيت جهود "قسد" وحلفائها (Getty)
14 نيسان 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قوات الأمن الداخلي (أسايش) التابعة لـ إدارة "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD"، أمس السبت، إلقاء القبض على عدد مِن الخلايا التابعة لـ تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور.

وقالت "الأسايش" - حسب ما ذكرت وكالة "سمارت" - إنها ألقت القبض على مجموعة مِن خلايا تنظيم "الدولة" وصادرت أسلحتهم والعبوات "الناسفة" وأجهزة "إنترنت" فضائي كانت بحوزتهم، لافتةً إلى أن "الخلايا كانت تتوارى بين المدنيين، وتخطّط لضرب استقرار وأمن المنطقة".

وأضافت "الأسايش"، أنها بدأت قبل أيام بحملة مداهمة لـ"أوكار خلايا تنظيم الدولة" في عدد مِن المناطق بريف دير الزور، إلّا أنها لم تذكر أسماء البلدات والقرى التي تم إلقاء القبض فيها على "خلايا التنظيم".

ويأتي ذلك، بعد أيام مِن إطلاق تنظيم "الدولة" حملة عسكرية سمَّاها "غزوة الثأر لـ ولاية الشام" ضد مكّونات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) و"التحالف الدولي" الذي يدعمها، رغم إعلان "قسد" القضاء على "التنظيم" في آخر معاقله ببلدة الباغوز شرق دير الزور.

وتبنّى تنظيم "الدولة" ضمن "غزوة الثأر"، التفجيرات التي استهدفت عناصر مِن "قسد" في مدينة الرقة وريفها الشرقي، وتفجيرات أخرى استهدفت رتلاً لـ قوات "التحالف الدولي" في ريف الحسكة الجنوبي، إضافةً إلى هجومٍ على حاجز لـ"قسد" في ريف دير الزور الشرقي.

اقرأ المزيد.. ضمن "غزوة الثأر".. "داعش" يتبنّى تفجيرات الرقة والحسكة

الجدير بالذكر، أنه منذ إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاءَ على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله شرق دير الزور، زادت وتيرة عمليات "التنظيم" ضد جميع مكوّنات "قسد" والأجهزة الأمنية المرتبطة بها في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور، وأسفرت بعض عملياته عن وقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

شارك برأيك