icon
التغطية الحية

دير الزور: إصابة 25 عنصراً في استهداف حافلة للحرس الجمهوري

2021.01.24 | 18:15 دمشق

tanzem-1.jpg
هجوم لتنظيم "الدولة" على قوات النظام في منطقة الرصافة 2020 (أعماق)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أطلق مجهولون النار على حافلة تقلّ عناصر في الحرس الجمهوري التابع لقوات الأسد، بالقرب من منطقة "الشولا" جنوبي دير الزور، أثناء عودتهم من إجازاتهم متجهين إلى مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر خاص لتلفزيون سوريا أن المجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة حافلةً تابعةً للحرس الجمهوري، ما أدى إلى إصابة نحو 25 عنصراً في حصيلة أولية، إصابات بعضهم خطيرة، وتم نقلهم إلى مشفى دير الزور العسكري.

اقرأ أيضاً: تنظيم "الدولة" ينفذ كميناً بعناصر نظام الأسد غربي دير الزور

ويرجّح المصدر سقوط قتلى في صفوف العناصر، إلا أنَّ النظام لم يعلن حتى الساعة عن مصرع أي من عناصره، مشيراً إلى أنَّ أنباء مقتل عناصر قوات النظام سرعان ما يتم تداولها بمجرد تسريبها من داخل المشفى.

ولم يتم تبنّي أية جهة للعملية، إلا أن النظام غالباً ما يحمّل المسؤولية لـ تنظيم الدولة، الذي سبق ونصب كميناً في المنطقة نفسها "الشولا" في الـ 25 من شهر كانون الأول الماضي، أسفر عن مقتل 10 عناصر من الحرس الجمهوري وإصابة عدد آخر عبر تدمير حافلة كانت تقلهم، بحسب بيان لـ التنظيم.

اقرأ أيضا: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

وينشط تنظيم الدولة مؤخراً في مناطق متفرقة من البادية السورية، ويشنّ هجمات فيها ويقيم الحواجز الطيارة على الطرقات العامة كطريق (بغداد - دمشق) وطريق (تدمر - دير الزور)، بهدف تنفيذ عمليات خطف. وأسفرت هجمات التنظيم عن سقوط مئات العناصر في صفوف النظام والميليشيات الحليفة.

اقرأ أيضاً: هجوم ليلي لتنظيم الدولة على نقاط قوات النظام غربي دير الزور