دونالد ترمب يشتم سليماني ويصفه بـ ملك القنابل

تاريخ النشر: 15.01.2020 | 12:38 دمشق

آخر تحديث: 15.01.2020 | 13:29 دمشق

 تلفزيون سوريا - متابعات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال لقاء مع مناصريه: إن على الديمقراطيين الغضب من جرائم قاسم سليماني "الشيطانية" وليس من موته.

وأضاف"الديمقراطيون يحاولون الاستخفاف بما فعلناه وهو قتل هذا الوحش (قاسم سليماني).. تعرفون كثير من النساء والرجال نراهم حولنا بلا أذرع وبلا أقدام كل ذلك من فعل سليماني، هذا ما أحبّه.. أحبّ وضع الألغام على جانبي الطريق كان ملك وضع الألغام على جانبي الطريق.. الآلاف تضرروا بسببه، إنه ملك القنابل المزروعة على جانب الطريق، نسبة كبيرة من الناس فقدوا أطرافهم بسبب ابن العاهرة هذا".

وتابع قائلا "يجب على الديمقراطيين أن يغضبوا من جرائمه الشيطانية وليس من قرار إنهاء حياته البائسة. كان يجب قتله قبل 20 عاماً".

وعقب مقتل سليماني قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي: إن المجلس سيطرح وسيصوت على قرار بشأن صلاحيات الحرب يهدف للحد من تحركات ترمب العسكرية تجاه إيران.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية في الثالث من الشهر الجاري، عن مقتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، و8 أشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أميركي استهدف سيارتين كانوا يركبونها على طريق مطار بغداد.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً