دول الخليج تصنف 10 شخصيات بينها نصر الله ضمن قائمة الإرهاب

تاريخ النشر: 17.05.2018 | 02:28 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي أنها صنفت 10 شخصيات في ميليشيا حزب الله بينهم الأمين العام حسن نصر الله على قائمة الإرهاب بالإضافة إلى أربعة كيانات أخرى.

ومن الشخصيات التي تم تصنيفها بالإضافة لأمين عام مليشيا حزب الله حسن نصر الله، نائبه نعيم قاسم وأعضاء تابعون لمجلس الشورى وهم محمد يزبك وحسن خليل وإبراهيم أمين السيد، وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لمليشيا حزب الله وهم: طلال حميه وعلي يوسف شراره مجموعة سبيكترم "اللطيف" وحسن إبراهيمي وشكرة ماهر للتجارة والمقاولات بحسب ما أفاد به موقع العربية نت.

وبحسب بيان رئاسة أمن الدولة في المملكة فإنه تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة لجميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب وهي مملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتابع البيان بأن ميليشيا حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، ويؤججون العنف في العراق واليمن ويعرضون لبنان للخطر، ويزعزعون استقرار كامل منطقة الشرق الأوسط.

وبناء على هذا القرار سيتم تجميد جميع ممتلكات المصنفين والعوائد المرتبطة بها في المملكة العربية السعودية، وسيخضع جميع الأشخاص المصنفون للعقوبات عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية.

وتأتي الخطوة السعودية والخليجية في أعقاب فرض وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء عقوبات إضافية على قيادة ميليشيا حزب الله حيث استهدفت أكبر المسؤولين وهم حسن نصر الله ونعيم قاسم.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير