دول الخليج العربي تسجيل 268 حالة إصابة بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 09.03.2020 | 16:28 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في دول الخليج العربي، حيث وصل مجموع الإصابات حتى ظهر اليوم 268 حالة، جاءت البحرين في المقدمة بـ 109 إصابات، بينما حلت السعودية في المرتبة السادسة بـ 15 إصابة.

وبحسب آخر الأرقام المعلنة في البحرين فقد وصل عدد الحالات إلى 109 في حين سجل تعافي 14 شخصاً، حيث اتخذت البحرين إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس في البلاد، شملت تعليق الدراسة وجميع الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة الإماراتيين وأيضا السعودية.

وفي الكويت وصل عدد الإصابات إلى 65 بعد اكتشاف 3 حالات جديدة وقالت الصحة الكويتية إن هناك حالة واحدة تماثلت للشفاء والآخرين تحت الرعاية الطبية.

أما في الأمارات فقد بلغ عدد الحالات المصابة 45 حالة تعافى منهم 7 حالات، في حين قررت وزارة التربية والتعليم بالإمارات تبكير بداية عطلة الربيع لطلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

وألغت الإمارات العديد من المناسبات والمؤتمرات الدولية كإجراء احترازي ضد كورونا.

وفي قطر وصل عدد الحالات المصابة إلى 18 إصابة مؤكدة، حيث أعلنت الحكومة أمس، تعليق الدخول مؤقتاً لجميع المسافرين من 14 دولة في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس.

وسجلت سلطنة عمان 16 حالة بحسب البيانات الرسمية، بينما أعلنت وزارة الصحة تطبيق الحجر الصحي على القادمين من مصر، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار الفيروس.

وحلت المملكة العربية السعودية في المرتبة السادسة من حيث عدد الحالات المصابة بواقع 15 حالة، حيث أعلنت السلطات اليوم، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى 9 دول، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ 14 يوما السابقة لقدومه.

وبسبب تفشي فيروس كورونا أعلنت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الإثنين، تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، بسبب تفشي فيروس كورونا.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا