دوري الأمم الأوربية: إسبانيا إلى النهائي على حساب إيطاليا

من لقاء إسبانيا وإيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوربية _ (إنترنت)

2021.10.07 | 12:04 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

حجز المنتخب الإسباني مقعداً في المباراة النهائية الثانية لدوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على إيطاليا بطلة كأس أوروبا 2020 بهدفين مقابل هدف مساء أمس الأربعاء.

وسجّل فيران توريس جناح مانشستر سيتي الشاب هدفي إسبانيا في الدقيقة الـ17 و الدقيقة الـ47 من عمر المباراة، قبل أن يخرج مطلع الشوط الثاني لدخول زميله يريمي بينو.

وطرد الحكم الروسي سيرجي كاراسيف المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في الدقيقة الـ42 من الشوط الأول.

وفي الفصل الثاني حاول مدرب الآتزوري روبرتو مانشيني تعديل الأوضاع، وزجّ بثنائي يوفنتوس، مانويل لوكاتيلي ومويس كين في تبديل واحد.

ثم أشرك المدرب مانشيني صانع ألعاب روما المتألق هذا الموسم في الدوري الإيطالي، لورينزو بيلغريني في الدقيقة الـ 64 وسجّل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ 83 بتمريرة حاسمة من فيديريكو كييزا، لكن ذلك لم يكن شفيعًا للعبور إلى النهائي.

وثأرت إسبانيا من الهزيمة أمام إيطاليا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020 الذي أقيم الصيف الماضي في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، عندما عبر الطليان إلى المشهد الختامي عبر ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2.

كما أوقف الماتادور الإسباني سلسلة اللاهزيمة الخاصة بمنتخب إيطاليا الممتدة إلى 37 مباراة مع المدرب روبرتو مانشيني، لتنكسر السلسلة على يد "لاروخا" التي بدأت أولى حلقاتها منذ الخسارة أمام البرتغال في نفس البطولة عام 2018.

وفي نصف النهائي الآخر يلتقي المنتخب الفرنسي بطل العالم في نسخة 2018 مع نظيره البلجيكي الذي احتل الترتيب الثالث في نفس النسخة، اليوم  الخميس في ملعب يوفنتوس آرينا في تورينو، لتحديد الطرف الثاني في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021 في مواجهة الإسبان.

المصدر :winwin

أهداف مباراة إسبانيا وإيطاليا