icon
التغطية الحية

دورية مشتركة بين "جيش سوريا الحرة" والقوات الأميركية في التنف |صور

2023.04.05 | 16:13 دمشق

دورية التنف
دورية مشتركة في منطقة التنف شرقي حمص (جيش سوريا الحرة)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سيّر "جيش سوريا الحرّة"، اليوم الأربعاء، دورية أمنيّة بمشاركة القوات الأميركية في منطقة التنف شرقي حمص، عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

وقالت قيادة "جيش سوريا الحرة"، عبر المعرّفات الرسمية: "سيّرنا دورية أمنية مشتركة مع شركائنا في القوات الأميركية، بقيادة العقيد محمد فريد القاسم".

وأضافت القيادة أنّ هذه الدورية الأمنية المشتركة تعدّ "مثالاً على العلاقة القوية" بين جيش سوريا الحرة وشركائه في قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

وتأتي هذه الدورية المشتركة بعد أقل من شهرين على تعرّض قاعدة التنف لاستهدافٍ صاروخي من ثلاث طائرات مسيّرة، أدّى إلى إصابة أحد عناصر "جيش سوريا الحرّة".

وحينذاك، قال قائد "جيش سوريا الحرة" محمد فريد القاسم، إن البحث جارٍ عن أدلة تثبت تورط إيران في الهجمات التي تتعرض لها قاعدة التنف العسكرية، بعد أن تبنّت عملية الاستهداف، ميليشيا عراقية مسلّحة تطلق على نفسها "تشكيل الوارثين".

وفي الـ25 من شهر كانون الثاني الماضي، زار قائد التحالف الدولي الجنرال ماثيو مكفارلين، قاعدة التنف العسكرية، واجتمع بقيادة "جيش سوريا الحرة"، وناقشوا العديد من المسائل أبرزها: التنسيق العسكري المشترك المستوى، خاصةً في مجال التدريب والتسليح والدعم.

يشار إلى أنّ فصيل "جيش مغاوير الثورة" المتمركز في قاعدة "التنف" إلى جانب قوات التحالف الدولي، غيّر اسمه إلى "جيش سوريا الحرة"، أواخر شهر تشرين الأول من العام الفائت، وذلك بعد إقالة العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل، وتعيين محمد فريد القاسم خلفاً له.