دورية روسية تركية مشتركة وأخرى أميركية في شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 19.04.2021 | 17:23 دمشق

إسطنبول - خاص

سيرت الشرطة العسكرية الروسية الدورية المشتركة رقم 51 مع الجانب التركي، الإثنين، وكذلك سيرت القوات الأميركية دورية منفردة بريف المالكية بمحافظة الحسكة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الدورية المشتركة انطلقت من قرية آشمة غربي مدينة عين العرب بريف حلب، بمشاركة ثمان مدرعات روسية وتركية.

وأضاف المصدر أن الدورية المشتركة جابت قرى (جارقلي فوقاني، قران، ديكمداش، خورخوري، بوبان، جول بك) وصولاً إلى قرية تل شعير غرب مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب.

وعادت الدورية بعدها لتجوب قرى (سوسان، قولا، قره قوي تحتاني، بيندر، مشكو، جبنة، جارقلي فوقاني) لتعود إلى مركز انطلاقها في قرية آشمة.

ودخلت العربات العسكرية التركية من البوابة القريبة من القرية، في حين عادت العربات العسكرية الروسية إلى مركزها في منطقة الإذاعة غرب عين العرب.

وفي السياق، سيرت القوات الأميركية دورية منفردة بريف المالكية وصولاً إلى قرية عين ديوار، ثم وقفت عند الجسر الروماني لمدة 30 دقيقة، قبل أن تعود إلى قاعدة رميلان التي انطلقت منها.

 

 

وتشهد مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، تنافساً أميركياً روسياً سعياً للتغلغل أكثر في المنطقة، مع رجحان الكفة الأميركية حيث مضى على وجودها في المنطقة سنوات، إلى جانب امتلاكها عدة قواعد عسكرية، وسيطرتها على كامل حقول النفط في الحسكة ودير الزور.