icon
التغطية الحية

دوريات أميركية برفقة "قسد" قرب مخيم الهول شمال شرقي سوريا

2022.12.04 | 08:02 دمشق

دورية للقوات الأميركية شمال شرقي سوريا
دورية للقوات الأميركية شمال شرقي سوريا ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

استأنفت القوات الأميركية الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال شرقي سوريا بعد أيام من إيقافها، وسط تهديدات تركية بتنفيذ عمل عسكري بري في المنطقة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس الأميركية "شوهدت يوم السبت دورية مكونة من أربع عربات مدرعة أميركية وواحدة لقوات سوريا الديمقراطية وهي تغادر قاعدة أميركية بالقرب من بلدة الرميلان شمال شرقي محافظة الحسكة",

وأضافت أن الدورية كانت تسير باتجاه الشمال الشرقي نحو قاعدة أميركية أخرى بالقرب من الحدود مع العراق.

وقال مسؤولون أميركيون إن الدوريات التي استؤنفت يوم السبت لا تهدف لمواجهة مسلحي "داعش"، لكنها ستقتصر على المناطق المحيطة بمخيم الهول المترامي الأطراف والذي يضم عشرات الآلاف من النساء والأطفال المرتبطين بتنظيم الدولة، بالإضافة إلى السجون التي تحتجز فيها "قسد" آلافا من عناصر التنظيم.

والخميس، أعلنت "قسد" عن إيقاف جميع عملياتها العسكرية مع القوات الأميركية وقوات "التحالف الدولي"، في شمال شرقي سوريا، وذلك بعد القصف التركي لمواقعها.

وسبق أن كشفت مصادر عسكرية من "قسد" لموقع تلفزيون سوريا في الـ 23 من الشهر الماضي، أن "قوات سوريا الديمقراطية" علقت عملياتها المشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، احتجاجاً على الموقف الأميركي من الهجمات التركية في شمال شرقي سوريا.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى الشمال السوري، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

اقرأ أيضا: اجتماعات مغلقة للتهدئة شمالي سوريا.. "قسد" تجاهلت تحذيرات واشنطن    

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسبّبت، خلال الأشهر الماضية، بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.