icon
التغطية الحية

دورات لغة مكثّفة.. روسيا تحضّر للترويج الإعلامي لرئيس النظام

2021.04.04 | 14:05 دمشق

دورات لغة مكثّفة.. روسيا تحضّر لحملات إعلام ترويجية لرئيس النظام
روسيا تحضّر لحملات إعلام ترويجية لرئيس النظام عبر دورات لغة مكثفة (إنترنت)
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

أبلغ "المركز الروسي للمصالحة" في قاعدة حميميم العسكرية، محافظة ريف دمشق باختيار شخصين من كل مدينة وبلدة تابعة لها، لاتباع دورات مكثفة في اللغتين الروسية والفرنسية.

وأفاد مصدر خاص لـ موقع تلفزيون سوريا بأن المركز الروسي طلب من فرع ريف دمشق لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي" إجراء مقابلات لاختيار شخصين اثنين من كل مدينة وبلدة تابعة للمحافظة، لاتباع دورات مكثّفة في اللغتين الروسية والفرنسية داخل "المركز الثقافي الروسي" بالعاصمة دمشق.

وأضاف أن فرع الحزب أبلغ شُعب الحزب الفرعية داخل البلدات والمدن، التي أبلغت بدورها مخاتير البلدات لإجراء دراسات ومقابلات يتم من خلالها ترشيح أولئك الأشخاص.

وأوضح المصدر أن الغاية من الدورات هو تجهيز المرشّحين لإجراء مقابلات تلفزيونية باللغات الأجنبية داخل بلدات ريف دمشق، بهدف الترويج لرئيس النظام، بشار الأسد، تحضيراً للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها لاحقاً.

موسكو تطلب من المجتمع الدولي دعم الانتخابات

وكانت موسكو قد دعت المجتمع الدولي إلى "عدم عرقلة إجراء الانتخابات الرئاسية" التي ينوي نظام الأسد القيام بها خلال العام الحالي.

وطالب النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بولانسكي، في الـ24 من آذار الماضي، بتقديم التسهيلات لإجراء الانتخابات قائلاً: "علينا جميعا أن نساعد في تنظيم هذه الانتخابات، هذا هو موقفنا".

وادّعى أن لنظام الأسد "الحق الكامل" في إجراء الانتخابات حيث "لا توجد أحكام قد تعرقل ذلك"، وأوضح أن "الانتخابات الرئاسية ووضع الدستور الجديد عمليتان مختلفتان، ولذا لا أسباب لاعتبار الاقتراع غير دستوري" بحسب قوله