icon
التغطية الحية

دمشق وريفها: 7 إصابات برصاص طائش أطلق احتفالاً بالسنة الجديدة

2021.01.01 | 10:26 دمشق

1554496454.jpeg
تعبيرية (Getty)
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 7 أشخاص بجروح، بينهم ثلاث نساء وطفلة ليل أمس الخميس، جرّاء إطلاق نار عشوائي في دمشق وريفها، بمناسبة حلول العام الجديد.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية، عن مصدر في قيادة الشرطة قوله، إن إطلاق النار العشوائي في دمشق أسفر عن إصابة طفلة في السابعة من عمرها من بلدة صحنايا، وأسعفت إلى مشفى الفيحاء، في حين أصيبت شابة 18 عاماً في خاصرتها عند كراجات الست بمنطقة الشاغور، وأسعفت مباشرة إلى مشفى المجتهد.

كذلك أصيب رجل يبلغ من العمر 32 عاماً في كتفه بمنطقة نهر عيشة، أسعف إلى مشفى المهايني، بينما أصيب شاب بعمر الـ 17 بكتفه قرب ساحة عرنوس، ونقل إلى مشفى ابن النفيس.

اقرأ أيضاً: الكاميرات نقلت الميلاد في دمشق وأخفت الدمار الذي عصف بجيرانها

وأضاف المصدر أن امرأة في الـ 34 من عمرها، أصيبت بقدمها في بلدة يلدا، أُسعفت إلى مشفى المجتهد، كما تعرض شاب عشريني لطلق ناري "نافذ" في يده اليمنى بمدينة جرمانا، جرى نقله إلى مشفى ابن النفيس.

وتكثر مظاهر إطلاق الأعيرة النارية من قبل عناصر الأمن والمسلحين التابعين لقوات الأسد في مختلف المناطق السورية خلال احتفاليات رأس السنة، تبدأ قبيل دخول العام الجديد بدقائق، وتستمر في بعض الأحيان أكثر من 30 دقيقة، وهو ما يتسبب، كما في كل عام، بوقوع إصابات إثر تساقط "المقاذيف" فوق رؤوس المدنيين.