دمشق.. إعفاء مديري صالات في "السورية للتجارة" بسبب التجاوزات

تاريخ النشر: 10.02.2021 | 10:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر مدير عام المؤسسة السورية للتجارة في دمشق أحمد نجم، قراراً بإعفاء مديري صالات المزة القديمة والمزة الجديدة والجلاء بسبب "التجاوزات التي تمت ملاحظتها في الصالات"، إضافة إلى إعفاء رئيس دائرة منافذ دمشق.

وقال نجم لصحيفة "الوطن" الموالية "إن المخالفات التي تم ضبطها خلال الجولة تنوعت بين ضبط مواد في إحدى الصالات من خارج مواد المؤسسة، وفي صالة أخرى وجدت رفوف عرض فارغة رغم وجود مواد مغلفة بالصناديق بالمستودعات، إضافة لعرض اللحوم بطريقة غير ظاهرة للمستهلكين.

اقرأ أيضاً: "التجارة الداخلية" تمنع البيع عبر الإنترنت بسوريا دون سجل تجاري

كما تم ضبط إحدى كوى توزيع المواد المدعومة مغلقة، على الرغم من وجود المواد ضمنها ووصول رسائل للمستحقين.

وأكد نجم اتخاذ القرارات بإعفاء مديري الصالات إضافة لإعفاء رئيس دائرة منافذ دمشق "لعدم تأدية مهامه من حيث القيام بجولات تفقدية على الصالات والتدقيق بمحتويات الصالات وحسن العمل فيها".

اقرأ أيضاً: قرار من "التجارة الداخلية" يحظر بيع مواد منتهية الصلاحية

وأعفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام في أيار 2020، مديري ثلاث صالات تابعة لـ "المؤسسة السورية للتجارة" في مدينة مصياف من مهامهم، إضافةً إلى المشرف على هذه الصالات، ورئيس دائرة المنافذ.

وبينت الوزارة أن سبب الإعفاء يعود إلى "ضعف أدائهم الوظيفي وإهمالهم في إنجاز المهام الموكلة إليهم" وفق تعبيرها، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين لعدم الحصول على كامل مخصصاتهم من الأرز والسكر وتسجيل أنهم حصلوا على كامل الكمية المخصصة لهم.

اقرأ أيضاً: "مديرية التجارة الداخلية" تغلق 178 محلا الشهر الماضي في حمص

وفي وقت سابق تم إعفاء المشرف على صالات "الغزلانية وتل مسكن والبيطارية" في محافظة ريف دمشق، وأحيل إلى التحقيق بتهمة سرقة مواد غذائية وبيعها في السوق السوداء، كما أعفي قبل ذلك مدير المؤسسة في مدينة حماة لأسباب تتعلق بالفساد وبيع مخصصات الأهالي للتجار.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مستمر بالأسعار و"حماية المستهلك" تعزوه إلى العامل النفسي

اقرأ أيضاً: مرسومان لـ"الأسد" بعزل اثنين من قضاته ارتكبا "مخالفات"