icon
التغطية الحية

دفعة جديدة من المساعدات القطرية تصل إلى متضرري الزلزال في الشمال السوري

2023.03.22 | 17:21 دمشق

يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 5750 شخصاً في شمال غربي سوريا - "قطر الخيرية"
يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 5750 شخصاً في شمال غربي سوريا - "قطر الخيرية"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت مؤسسة "قطر الخيرية" بتقديم دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية العاجلة إلى المتضرّرين من الزلزال في الشمال السوري، ابتداء من يوم الثلاثاء، وذلك بتمويل من مؤسسة "عيد الخيرية".

وينتظر أن يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 5750 شخصاً في شمال غربي سوريا، وذلك في إطار جهود "قطر الخيرية" المتواصلة لإغاثة المنكوبين من الزلزال الذي ضرب المنطقة في السادس من شباط الماضي وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لهم.

ماذا تشمل المساعدات؟

وتشتمل المساعدات التي تبلغ قيمتها مليوني ريال قطري (نحو 550 ألف دولار أميركي)، تركيب وتجهيز 1150 خيمة للإيواء، وتوفير مواد الإيواء الأولية للمتضررين تتضمن فرش نوم، وبطانيات، إضافة إلى مطافئ حريق وحقائب إسعافات أولية.

وشددت "قطر الخيرية"، في بيان، على أهمية التعاون المشترك وتضافر الجهود والموارد في مواجهة الأزمات الإنسانية.

وجاء التعاون مع مؤسسة "عيد الخيرية" امتداداً للشراكة الاستراتيجية التي تربطها بـ"قطر الخيرية"، واستجابة مشتركة من الجهتين للأضرار الكبيرة التي لحقت بالسوريين الذين تضاعفت معاناتهم بعد كارثة الزلزال، وفقاً للبيان.

"قطر الخيرية" تؤكد استمرارها في تعزيز حماية الأطفال

وأكدت "قطر الخيرية" على سعيها من خلال هذا المشروع إلى حماية الأطفال والأسر، وتخفيف حدة الضرر عليها وتقديم الدعم النفسي لها وضمان سلامتها وأمنها بما يدعم صمودها في مواجهة الكارثة من خلال توفير مستلزماتهم الضرورية وتحسين ظروفهم المعيشية.

من جهتها، أوضحت مؤسسة "عيد الخيرية" أن الإغاثات والمساعدات بأنواعها تأتي في إطار أهم أولوياتها لمساعدة المتضررين وإغاثة المهجرين والنازحين وإيواء المشردين.

وتعهدت مؤسسة "عيد الخيرية" بمزيد من التعاون الاستراتيجي مع قطر الخيرية من خلال العديد من المشاريع الإنسانية المهمة تحقيقا لرؤية قطر الوطنية، ولأهداف التنمية المستدامة 2030.