دعوات لاجتماع سري في الكونغرس لبحث قرار الانسحاب من شمال سوريا

دعوات لاجتماع سري في الكونغرس لبحث قرار الانسحاب من شمال سوريا

الصورة
congress006-1.jpg
دعا السيناتوران الجمهوري ليندسي غراهام والديمقراطي كريس كونز إلى عقد اجتماع سري في الكونغرس، لبحث قرار ترمب (إنترنت)
09 تشرين الأول 2019
تلفزيون سوريا - الأناضول

دعا السيناتوران الجمهوري ليندسي غراهام، والديمقراطي كريس كونز، إلى عقد اجتماع سري في الكونغرس، لبحث قرار الرئيس دونالد ترمب الانسحاب من شمال سوريا.

وقالت وكالة الأناضول إن غراهام، وكونز، طالبا بذلك عبر رسالة وجهاها أمس الثلاثاء، إلى كل من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش مكونيل، وزعيم الديمقراطيين في نفس المجلس، كريس كونز.

وذكرت الرسالة أن كلا من الديمقراطيين والجمهوريين "منفعلين جراء قرار الانسحاب من شمال سوريا، قبيل تنظيم تركيا لعملية عسكرية في المنطقة".

وأوضحت أن القرار سيكون له "نتائج جدية على المصالح الاستراتيجية الأميركية، وأنه يقوي تركيا، وروسيا، وإيران، بينما يقلل التأثير الأميركي في المنطقة"، حسب زعم الرسالة.

وطالبت الرسالة بحضور كل من وزيري الدفاع، والخارجية الأميركيين، وممثلين عن الاستخبارات، في الاجتماع السري المزمع عقده قريبا، بحضور جميع أعضاء المجلس.

وفي وقت سابق، أعلن ترمب، انسحاب 50 جنديا أميركيا من المنطقة التي من المحتمل أن تنفذ فيها تركيا عملية عسكرية شمالي سوريا.

يأتي ذلك في ظل استمرار إرسال التعزيزات العسكرية التركية نحو الحدود السورية، بعد إصدار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، توجيهات لإطلاق عملية عسكرية وشيكة ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات.

شارك برأيك