icon
التغطية الحية

دريد لحام يثير غضب السعوديين.. ما القصة؟

2022.05.26 | 12:35 دمشق

emarat-news_2020-12-07_11-10-26_188427.jpeg
الممثل دريد لحام - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثارت تصريحات الممثل السوري دريد لحام، التي هاجم فيها دول الخليج، غضب مغردين سعوديين وصفوه بـ"ذنب إيران".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من مقابلة دريد لحام التي أجراها قبل أيام على قناة الميادين المقربة من إيران، وما قاله عن الحرب في اليمن واتهام السعودية بـ"ذبح اليمنيين" الأمر الذي أثار تفاعلاً.

وقال لحام: "أميركا ومن معها في المنطقة هم من اعتدى على اليمن، هذا الشعب الفقير المسكين الذي رفع راية فلسطين في كل مهرجاناته يذبح ليلاً نهاراً بالطائرات بالمدفعية بالصواريخ ولا يرف جفن لأي مسؤول، ليس لأي مسؤول، بل لبعض المسؤولين العرب حول هذا الموضوع".

وتابع لحام قائلاً: "يا عمي أنتم رح تكفرونا بالتالي بمسألة الأمة العربية، إذا نحنا أمة عربية ما بصير شعب عربي يذبح شعب عربي آخر".

وأضاف: "بدأ أحفادنا والله يسألوا السؤال إن جدو إحنا أمة وحدة؟ أنا تجاوزا بقول طبعاً جدو إحنا أمة وحدة، بيقلولي طيب ليش عم يذبحوا باليمن؟ ليش السعودية ومن معها عم تذبح باليمن هذا الذبح؟ ليش يا جدو؟ معناته إحنا مو أمة وحدة لأن الأخ ما ممكن يذبح أخوه".

دريد لحام وإيران

ويعد دريد لحام أو "صرماية الوطن" كما أطلق على نفسه، من أبرز الفنانين السوريين المؤيدين للنظام السوري، وأحد المقربين من النظام الإيراني، وسبق لدريد لحام أن خاطب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعبارات لافتة، قال فيها: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى".

ويفاجئ دريد لحام السوريين من وقت لآخر بتصريحات غريبة ومفاجئة في تمجيده ودفاعه عن النظام السوري وإيران، تتعارض مع ما كان يدعيه في مسرحياته من عبارات التحرر.

وكشف الممثل الموالي، في وقت سابق، أن رئيس النظام السابق حافظ الأسد كان من أشد داعميه. وقال لحام في حوار مع وكالة "مهر" الإيرانية، إن مسرحياته ذات السقف المرتفع، التي كان المواطنون يجدونها متنفسا لهم، كانت تحظى بدعم من حافظ الأسد، منذ كان وزيرا للدفاع.