icon
التغطية الحية

دريد لحام من مصر: أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله | فيديو

2021.09.30 | 16:05 دمشق

45.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثارت تصريحات الممثل السوري دريد لحام الجدل خلال حضوره مهرجان "الإسكندرية السينمائي" في مصر، بقوله "أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله".

ونشر موقع (القاهرة 24) تسجيلاً مصوراً لحديث لحام خلال ندوة تكريمه التي أُقيمت بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 37.

وخلال حديثه عن العلاقة بالذات الإلهية، روى قصة "وصوله للب الإيمان من خلال موقف تعرض له مع حفيده، عندما جاء الرعد، وخاف حفيده من الصوت، فقرر الحديث مع الله قائلا: يا رب أنا بحبك لماذا تخيفني؟".

وقال لحام إن "أساس علاقة العبد بربه هي الحب، فلماذا نخلطها بالخوف ونقول للأطفال إن من يخطئ سوف يعاقب؟". مضيفاً "إذا كانت المسألة مسألة خوف، فأنا أخاف من المخابرات أكثر من الله".

دريد لحام والنظام

ويعد دريد لحام أو "صرماية الوطن" كما أطلق على نفسه، من أبرز الممثلين السوريين المؤيدين لنظام الأسد، وأحد المقربين من النظام الإيراني، وسبق لدريد لحام أن خاطب المرشد الإيراني علي خامنئي، بعبارات لافتة، قال فيها: "في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى".

ويفاجئ دريد لحام السوريين من وقت لآخر بتصريحات غريبة ومفاجئة في تمجيده ودفاعه عن نظام الأسد، تتعارض مع ما كان يدعيه في مسرحياته من عبارات التحرر.

وكشف الممثل الموالي، في وقت سابق، أن رئيس النظام السابق حافظ الأسد كان من أشد داعميه. وقال لحام في حوار مع وكالة "مهر" الإيرانية، إن مسرحياته ذات السقف المرتفع، التي كان المواطنون يجدونها متنفسا لهم، كانت تحظى بدعم من حافظ الأسد، منذ كان وزيرا للدفاع.