درعا.. 7 وفيَات و200 إصابة بفيروس كورونا في قرفا

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 10:06 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأنّ بلدة قرفا في ريف درعا شهدت 7 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وأضافت المصادر - نقلاً عن أطباء في المستوصف الصّحي ببلدة قرفا - أنّه خلال ساعات مِن، يوم أمس الأربعاء، توفي نحو 7 أشخاص في البلدة إثر إصابتهم بفيروس كورونا.

وأشار الأطباء إلى أخذ مسحاتٍ لـ عددٍ كبير مِن أهالي بلدة قرفا، مؤكّدين وجود أكثر مِن 200 إصابة بفيروس كورونا بين أهالي البلدة والوافدين إليها مِن المناطق المجاورة.

وذكرت المصادر أنّ المجمع التربوي في بلدة قرفا أعلن عن إغلاق المدارس والمساجد والمؤسسات حتى إشعار آخر، في ظل ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلدة وفي محافظة درعا بشكل عام.

اقرأ أيضاً.. 600 إصابة في المدارس.. حكومة النظام: العملية التربوية مستمرة

وكانت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد قد أعلنت، يوم الثلاثاء الفائت، تسجيل 15 حالة وفاة و150 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة هي الأعلى منذ اكتشاف أول إصابة في سوريا، شهر آذار الماضي، مشيرةً إلى أنّ وفيات وإصابات كورونا ارتفعت إلى 5 أضعاف.

وارتفع عدد الإصابات في مناطق سيطرة "النظام" إلى 9452 إصابة "مُعلنة"، بينها 543 حالة وفاة بعد الإعلان عن تسجيل 13 وفاة جديدة، أمس الثلاثاء، ومع إضافة الإصابات والوفيات الجديدة في بلدة قرفا، يرتفع إجمالي الوفيات إلى 548 حالة، والإصابات إلى 9652 حالة.

اقرأ أيضاً.. حمص ودمشق على رأس قائمة الإصابات بكورونا

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تجاوزت في إعلانها عن حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا حاجز المئة إصابة وعشر حالات وفاة يومياً وذلك، منذ 10 كانون الأول الجاري، لـ تسجّل أعلى حصيلة وفاة يومية بـ 15 حالة حينئذ، يوم الـ 11 مِن الشهر الجاري.

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة