icon
التغطية الحية

درعا.. هكذا استقبلت أم ابنها بعد خروجه من معتقل صيدنايا (فيديو)

2020.11.06 | 12:52 دمشق

16214771_303.jpg
معتقلون في سجون النظام - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر استقبال أم لابنها في مدينة درعا، بعد اعتقال دام سنتين في سجن صيدنايا العسكري التابع لنظام الأسد.

 وقال "تجمع أحرار حوران"، أمس الخميس، إنه "تمَّ الإفراج عن الشاب عبد الكريم فهد الزعبي من بلدة المسيفرة شرقي درعا، بعد اعتقاله في سجن صيدنايا التابع للنظام".

وأفرج نظام الأسد، أول أمس الأربعاء، عن دفعة جديدة من المعتقلين من أبناء محافظة درعا بموجب "عفو خاص" أصدره رأس النظام بشار الأسد.

ونقل موقع "تجمع أحرار حوران" أن 61 معتقلاً أفرج عنهم في صالة مبنى المحافظة، بحضور قيادات تابعة للنظام، من بينهم محافظ درعا مروان شربك، ورئيس اللجنة الأمنية في درعا حسام لوقا، إضافة إلى ذوي المعتقلين الذين كانوا بانتظارهم في الصالة.

وشملت قائمة المفرج عنهم معتقلين مدنيين ومنشقين عن جيش النظام، وعناصر سابقين في الجيش السوري الحر، بالإضافة إلى متهمين بجرائم جنائية.

وقال مكتب التوثيق، التابع للتجمع، تظهر البيانات أن معظم المفرج عنهم اعتقلوا بعد دخول المحافظة بـ "اتفاق التسوية" في تموز من العام 2018.

اقرأ أيضاً: مجهولون يغتالون إعلامياً معارضاً في مدينة درعا

اقرأ أيضاً.. العثور على جثة مدني وعملية اغتيال بحادثتين منفصلتين في درعا

وتشهد محافظة درعا بشكل مستمر احتجاجات ومظاهرات، بسبب ازدياد عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف بحق أبناء المحافظة، إضافة إلى تصفية قوات نظام الأسد، وفق "تجمّع أحرار حوران"، لعددٍ مِن أبناء درعا وريفها في السجون.

ووثق التجمع 1144 عملية اعتقال، بينهم 453 مدنياً، نفذتها مخابرات الأسد بحق أبناء محافظة درعا وذلك منذ إبرام اتفاق التسوية في تموز 2018 حتى مطلع تموز 2020.