"درعا من أجل شقيقي".. فلم تركي يحكي قصة الثورة السورية

تاريخ النشر: 28.03.2018 | 23:03 دمشق

تلفزيون سوريا- الأناضول

بدأ في تركيا عرض الإعلان الترويجي لفيلم "درعا من أجل شقيقي" الذي يتناول الثورة السورية، وتم تصويره في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، وبولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

ومن المقرر عرض الفلم في 13من نيسان في دور السينما التركية، والفلم من كتابة "خالص جاهد كوروتلو" وإخراج "مراد أونبول"، يمتد لساعتين، وتم تصويره بدعم من وزارة الثقافة والسياحة التركية.

ويستند الفلم إلى قصص حقيقية، ويتناول أسباب الثورة السورية الشعبية في سوريا، ويبدأ بقصة اعتقال أطفال درعا، بسبب كتابتهم على الجدران، عبارات تطالب بالحرية وتندد بالنظام.

كما يسرد الفلم تفاصيل رفض "عاطف نجيب" ابن خالة رئيس النظام بشار الأسد الذي كان يرأس فرع المخابرات بالمحافظة، إطلاق سراح الأطفال وتسليمهم لأسرهم وإهانته لرؤساء العشائر الذين طالبوا بهم.

ويحكي الفيلم قصة شاب يدعى علي، كان قد فر من ظلم النظام إلى الخارج، وعاد إلى بلاده للدفاع عن شقيقه عمر وأمه، ولفتاة يحبها، إلا أنه وبعد فترة قصيرة من عودته يرى شقيقه الصغير عمر وقد أصبح شابًا غاضبًا من إجراءات النظام، كما كان حاله أثناء شبابه.

ويتناول الفيلم اعتقال النظام لعمر وأصدقائه بسبب كتابتهم على جدران فرع للمخابرات، عبارات تندد باعتقال مدرسهم، ومحاولة علي لإخراج شقيقه وأصدقائه من السجن، ورد النظام عليه بالعنف، الأمر الذي تسبب بإشعال فتيل الثورة السورية.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة