درعا.. عناصر من اللواء الثامن يسيطرون على حاجز للمخابرات الجوية

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 20:46 دمشق

درعا - خاص

دهم رتل تابع للواء الثامن حاجزاً لفرع المخابرات الجوية على اوتستراد دمشق – درعا، بعد إطلاقه النار على سيارة لأحد قادة اللواء الثامن.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا، إن رتلاً عسكرياً يتبع للواء الثامن كان متوجها من مدينة بصرى الشام باتجاه الاوتستراد الدولي دمشق – درعا، تعرض لإطلاق نار من قبل حاجز أبو كاسر التابع لفرع المخابرات الجوية.

وأوضح المصدر أن الحاجز أطلق النار على سيارة أحد قيادات اللواء بعد رفضه الوقوف للتفتيش، ما دفع الرتل المؤلف من ثلاث سيارات وحوالي 15 عنصراً لمداهمة الحاجز والسيطرة عليه بعد اعتقال عناصره ومصادرة كامل السلاح الموجود على الحاجز لمدة ثلاث ساعات.

اقرأ أيضاً: رتل عسكري من قيادات اللواء الثامن بدرعا يدخل الأردن.. ما الهدف؟

وأشار المصدر إلى أن فرع المخابرات الجوية أرسل تعزيزات عسكرية إلى حاجز ما أدى لإطلاق نار بالهواء بين المجموعتين، قبل أن يتدخل رئيس فرع الأمن العسكري بدرعا العميد لؤي العلي لحل الخلاف وتسليم السلاح من قبل عناصر اللواء الثامن والانسحاب باتجاه مدينه بصرى الشام.

اقرأ أيضاً: اجتماع جديد بين وجهاء السويداء ودرعا بحضور قادة من اللواء الثامن

وكان اللواء الثامن بقيادة أحمد العودة قد شن في حزيران الماضي هجوما على أحد حواجز النظام في بلدة محجة بعد مقتل قياديين يتبعان للواء وهما القيادي حسن قداح وأبو جعفر محاميد، والسيطرة أيضا على حاجز يتبع للمخابرات الجوية بين بلدتي صيدا وكحيل بريف درعا الشرقي.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا