icon
التغطية الحية

درعا.. روسيا توزع سلات غذائية منتهية الصلاحية في كفرناسج

2021.02.22 | 19:38 دمشق

183cd3bb-9206-4b43-a4f3-4f36c681dc58.jpg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

وزع مركز المصالحة الروسية وجمعية السلام الروسية في الجنوب السوري يوم أمس، 375 سلة غذائية وصحية على العوائل الأشد فقرا في بلدة كفرناسج بريف درعا الشمالي.

جرى ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس محافظة درعا ورئيس مجلس البلدة وعدد من وجهاء البلدة وبحضور أمني من قبل قوات النظام، وذلك في إطار مساعي القوات الروسية للتهدئة التي تسعى لها منذ سيطرة النظام على درعا بمساعدة روسيا في تموز من العام 2018.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا بأن العشرات من العوائل تجمعت في منطقة توزيع المساعدات، وتم قطع الطريق المؤدي لمنطقة التوزيع حفاظا على سلامة الوفد الروسي، بالإضافة لتسيير طائرة درون حول المكان لتوثيق عملية التوزيع.

اقرأ أيضاً.. "مليئة بالسوس".. روسيا توزع مواد غذائية في اللجاة شمالي درعا

وبحسب المصادر فإن الأهالي تفاجأوا بقلة المساعدات وأن بعضها منتهية الصلاحية، كما اعتبروا أن توزيع الإغاثة هي محاولة فاشلة لإسكاتهم عن المطالبة بحقوقهم وسوء الأوضاع المعيشية، وانهم ما زالوا متمسكين بمطالبهم بالإفراج عن المعتقلين وإعادة المهجرين إلى قراهم ومدنهم، وإبعاد الميليشيات الإيرانية التي ما زالت تجند مزيدا من شبان المنطقة من أجل تنفيذ سياستها وتجارة المخدرات.

اقرأ أيضاً.. اللجنة المركزية في درعا تجتمع مع الروس.. ماهي مطالبها؟

ووزعت القوات الروسية مساعدات في 14 من كانون الأول الماضي في منطقة اللجاة، بالإضافة لتوزيع المياه على قرى وبلدات الريف الشرقي.