درعا.. اللواء الثامن يرسل رتلا عسكريا إلى تدمر والبادية السورية

تاريخ النشر: 23.04.2021 | 23:01 دمشق

درعا - خاص

توجه صباح اليوم الجمعة، رتل عسكري يتبع للواء الثامن المدعوم من روسيا من مدينه بصرى الشام شرقي درعا باتجاه البادية السورية ومدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن 450 عنصرا من اللواء الثامن تجمعوا اليوم في ساحة فندق الشام، قبل توجههم إلى مدينة تدمر، حيث أقلتهم أكثر من 8 حافلات كبيرة، بالإضافة لسيارات عسكرية دفع رباعي تحمل ذخيرة ومعدات عسكرية وسيارات تحمل مضادات أرضية (مدافع 23مم)، وكان الرتل برفقة عدد من سيارات الشرطة العسكرية الروسية.

وأشارت المصادر إلى أن قادة عسكريين من اللواء الثامن توجهوا قبل يومين إلى مدينة تدمر، وذلك بهدف رصد المنطقة التي سيوجد بها عناصر اللواء.

وأوضحت أن الهدف سيكون تمشيط منطقة البادية بحثا عن خلايا تنظيم "الدولة" وأن كل مجموعة تابعة لقوات النظام ومدعومة من روسيا ستقوم بتمشيط 30كم٢ من البادية وتأمينها باتجاه مدينه السخنة وتدمر ومدينة الميادين في ريف دير الزور.

وتشهد البادية السورية اشتباكات شبه يومية بين خلايا تنظيم الدولة وقوات النظام، حيث ينفذ عناصر التنظيم هجمات مباغتة على مواقع وأرتال النظام والميليشيات الموالية له.

ولم يشارك اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس حتى الآن في المعارك الدائرة في البادية السورية، ويقتصر وجودهم خارج المحافظة على منطقة سلمى في ريف اللاذقية.