درعا.. "الفيلق الخامس" يتجه إلى الكرك لمنع النظام من اقتحامها

تاريخ النشر: 11.11.2020 | 07:53 دمشق

آخر تحديث: 11.11.2020 | 08:37 دمشق

درعا - خاص

توجّه رتل عسكري من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس إلى بلدة الكرك في ريف درعا الشرقي، بعد وصول تعزيزات عسكرية لنظام الأسد باتجاه البلدة تمهيداً لاقتحامها.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، فجر الأربعاء عن "تعزيز النظام حواجزه المحيطة ببلدة الكرك وإغلاقه جميع المنافذ الواصلة إلى البلدة باستثناء المنفذ الجنوبي باتجاه بلدة المسيفرة، وذلك من خلال التعزيزات العسكرية التي وصلته إلى المنطقة".

وأضاف أنه وصلت "4 دبابات وعربات (بي أم بي) إلى مطار الثعلة العسكري قادمة من الفرقة الرابعة"، وأن عناصر تابعين لنظام الأسد "تجمعوا أيضاً في اللواء (52 ميكا) غربي بلدة الكرك باتجاه بلدة الحراك".

وبحسب المصدر تأتي هذه التعزيزات لقوات النظام بعد هجوم مسلحين على حاجز تابع للمخابرات الجوية على مدخل المدينة ومقتل ضابط و5 عناصر من قوات الأسد".

وأشار إلى ورود أنباء عن "فشل المفاوضات التي كانت تجري بين وجهاء بلدة الكرك ورئيس اللجنة الأمنية اللواء حسام لوقا، ورئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية العميد لؤي العلي".

ويوم الأحد الماضي اندلعت اشتباكات عند حاجز تابع لنظام الأسد عند مدخل بلدة الكرك الشرقي بين مسلحين مجهولين وعناصر من النظام أدت إلى مقتل المقدم في المخابرات الجوية سوحان عثمان، وإصابة 4 عناصر، بالإضافة إلى أسر 6 آخرين.

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في مطار الثعلة العسكري بالمدفعية بلدة الكرك الشرقي بعد هجوم مجهولين على أحد حاجز للمخابرات الجوية التابعة للنظام في البلدة وقتل ضابط وأسر عناصر للنظام.

واقتحم مجهولون حاجزا للنظام في بلدة السهوة بريف درعا الشرقي، الأمر الذي أدى إلى فرار عناصره، وذلك عقب قصف النظام لبلدة الكرك الشرقي ودرعا البلد في محاولة اقتحامها.

 

 

اقرأ أيضاً: قوات الأسد تنسحب من درعا بعد تدخل الفيلق الخامس والمندوب الروسي

اقرأ أيضاً: درعا.. شبّان يقتحمون حاجزاً لـ"النظام" ويحتجزون عناصره

بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
"الصحة العالمية" توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كورونا
منظمة الصحة العالمية: الإصابات والوفيات بكورونا تنخفض عالمياً
10 وفيات و170 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال شرقي سوريا