icon
التغطية الحية

درعا.. ازدياد عمليات القتل وإطلاق النار بهدف السرقة

2021.03.12 | 14:00 دمشق

1201047450.jpeg
انتشار ظاهرة سرقة الدراجات النارية في درعا - (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون المدعو، كميل إسماعيل الحسين، على الطريق الواصل بين بلدتي أم ولد - جبيب في ريف درعا الشرقي الأمر الذي أدى إلى إصابته بجروح.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الجمعة، إن سبب استهداف "الحسين" هو سرقة دراجته النارية، حيث تم إسعاف الضحية إلى مستشفى بصرى الشام الوطني لتلقي العلاج فيه.

وبحسب المصادر فإن الحسين مدني يعمل في محل حدادة ببلدة أم ولد، وسرق المجهولين الدراجة النارية بعد أن أصابوا "الحسين" ولاذوا بالفرار.

ووصل مستشفى بصرى الشام الوطني أكثر من 4 حالات إصابة بطلق ناري بهدف السرقة، وذكرت المصادر أنه تنتشر في منطقة (جبيب - أم ولد) عصابات الخطف والسرقة بين محافظتي درعا والسويداء.

وفي السياق ذاته، استهدف مجهولون، أمس الخميس، الشاب، بسام إلياس رزق، في بلدة خربا بريف السويداء الغربي، الأمر الذي أدى إلى مقتله، وذلك بهدف سرقة دراجته النارية وجواله ومقتنياته الشخصية.

وأكدت المصادر أن "رزق" أصيب بأكثر من طلق ناري مما أدى إلى مقتله على الفور، وسلمت جثته إلى ذويه في بلدة خربا.

وقضى المدعو، محمد خير فرحان العقيل، في الـ 7 من آذار الحالي في بلدة الحراك بريف درعا الشرقي متأثراً بجراحه، بعد محاولة مجهولين سرقة دراجته النارية عبر إطلاق النار عليه في بلدة غصم الأسبوع الماضي.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الشهر الفائت، صوراً لـشاب علق في إحدى ساحات مدينة نوى بريف درعا، وعلى صدره لافتة كتب عليها "حرامي رقم 1"، وذلك بعد أن ألقى أهالي المدينة القبض على الشاب أثناء محاولته سرقة دراجة نارية من أمام أحد المحال التجارية في المدينة.

 

0bc3341b-0a04-4218-a0a7-b482516201d7_0.jpg
محمد خير فرحان العقيل